قريلان: عفرين ستكون مقبرة لكل غازي

أشار عضو اللجنة التنفيذية لـ PKK مراد قريلان إلى انه على الشعب الكردي وقبل كل شيء ان يثق بنفسه وقدراته مؤكداً بالقول : الدولة التركية ستهزم وعفرين ستكون مقبرة للدولة التركية .

عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني مراد قريلان قال : شرناخ تقع ضمن حدود تركيا والدولة التركية بكل قوتها ومنذ عام لم تتمكن من السيطرة على المنطقة , واذا ما حاولت الهجوم على عفرين فحتماً سيكون مصيرها مصير داعش عندما هاجمت مدينة كوباني . قريلان أضاف : رغم كل شيء على أبناء شعبنا الكردي وعلى وجه الخصوص شعبنا في عفرين ان يكون مستعداً لكل شيء .

عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني PKK مراد قريلان وفي لقاء خاص أجرته قناة تلفزيون Stêrk TV تحدث عن الذكرى الأربعين لتأسيس حزبهم PKK وعن التطورات الأخيرة الحاصلة في المنطقة , كذلك تحدث بشكل خاص عن العداء الذي تكنه الدولة التركية لغرب كردستان روج افا وعن التحضيرات التركية لشن هجومها على روج افا . قريلان استذكر أطروحة الدولة التركية بقيادة حزب العدالة و التنميةAKP والتي تقول " لم يبقى سوى القليل لبناء دولة كردستان الكبيرة , و كردستان الكبيرة تعني تركيا الصغيرة , قريبا سيتمكن الكرد من الوصول إلى البحر المتوسط من خلال عفرين , و اذا وصل الكرد إلى البحر فحينها تكتمل أساسات دولة كردستان الكبرى " . قريلان كذلك أشار إلى تصريحات اردوغان الأخيرة حول عفرين الذي قال:" سنحرر عفرين من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD " . قريلان أشار إلى ان  اردوغان وفي تصريحه هذا يقصد القضاء على الشعب الكردي في عفرين . قريلان أوضح ان الشعب الكردي في عفرين يدرك تماما ان أي تدخل تركي في عفرين او تعدي عليها يعني التعدي على كرامة الشعب الكردي وهذا ما لا يقبل به الكرد .

المعركة لن تكون في عفرين فقط

قريلان وفي حديثة قال : كما انتفض الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة عندما هاجمت داعش بدعم من حكومة حزب العدالة و التنميةAKP مدينة كوباني , كذلك وبشكل اقوى سينتفض اذا ما تعرضت عفرين لأي تهديد. مضيفاً ان المعركة ستتحول إلى معركة بين الكرد و دولة حزب العدالة و التنميةAKP . لكن أين ستكون هذه المعركة ؟ لن تكون في عفرين فقط إنما ستكون في كل مكان . تركيا تهدف إلى كسر إرادة الشعب الكردي في شخص المجتمع الكردي في عفرين لهذا تحاول الهجوم على عفرين , وهذا يعني ان هذه المعركة ستكون معركة استراتيجية . فكما تدخلت في جنوب كردستان كذلك تحاول اليوم السيطرة على عفرين . تركيا تحاول التغلغل في كل كردستان و التحكم في مصير الشعب الكردي في كل مكان ليس فقط الكرد الذين هم داخل حدود تركيا إنما جميع الكرد خارج حدودها أيضاً , إما ان تتدخل بنفسها أو من خلال حلفائها .

الدولة التركية ستهزم في عفرين

قريلان وفي حديثة طالب الشعب الكردي في عفرين ان يكونوا واثقين من انفسهم و قدراتهم و قوتهم مشيراً إلى أن لعفرين سند قوي وقال : نحن و جميع القوى الداعية للديمقراطية ندعم عفرين و نقف إلى جانبها والدولة التركية ستفشل في تنفيذ مخططها في عفرين . عفرين ستكون مقبرة لتركيا وهذه حقيقة . فكما تحولت كوباني إلى مقبرة لداعش و كانت بداية انهيارها , عفرين أيضاً ستكون بداية انهيار نظام حكومة حزب العدالة و التنميةAKP . قريلان أضاف ما ذكرناه هو جانب من قضية عفرين أما الجانب الأخر فشعبنا في عفرين عليه ان يتحضر جيداً لأي طارئ وان يكون مستعداً لكل شيء . تركيا و بكل قوتها لم تتمكن من دخول شرناخ على مدار سنة كاملة و شرناخ ضمن حدود تركيا فكيف لها ان تدخل عفرين . تركيا لا تملك تلك القوة و القدرة على دخول عفرين نحن نعلم هذا جيداً فنحن نخوض معارك مع الجيش التركي يومياً و نعرف إمكانياته جيداً . رغم جميع القوة التي تملكها تركيا إلا إنها تبقى مشلولة الحركة أمامنا . وعلى عموم شعبنا ان يدرك هذه الحقيقة تركيا غير قادرة على مواجه الكرد .

أي هجوم على عفرين سيكون بموافقة  روسيا

قريلان و في حديثة أشار إلى دور القوى الدولية في الحرب الدائرة في سوريا وقال : اذا ما هاجمت الدولة التركية مدينة عفرين فهذا يعني ان تركيا تهاجم بموافقة روسيا . وهذا يعني ان هذا الهجوم لن يكون تركيا إنما روسياً .

قريلان أضاف : نتمنى ان لا يقع السيد بوتين في هذه المصيدة التركية و كذلك الإدارة الروسية . قريلان قال : روسيا تحاول الحصول على البعض من الامتيازات في سوريا ونحن نهتم لهذا الشأن ولها تأثيرات إيجابية . لكن تركيا ومن خلال منصة الأستانة والتي تضم روسيا تركيا و ايران تحاول تنفيذ مشروعها المعادي للكرد و جعل روسيا تقبل بما تقوم به تركيا و إشراك ايران في مخططتها . اردوغان ينتهج سياسة الحرب الشاملة ضد الكرد في كل مكان . وجميعنا شاهدنا كيف اتخذت تركيا الاستفتاء الذي اجري في جنوب كردستان حجة للهجوم على جنوب كردستان و أكدت كثيراً في تصريحاتها بالقول :" اذا لم تمنع العراق استقلال إقليم جنوب كردستان فنحن سنقوم بهذا "

بالمختصر نستطيع ان نقول ان تركيا تعادي الشعب الكردي في اي مكان . روسيا اليوم تحاول كسب الشعب الكردي إلى جانبه واذا ما كانت روسيا جادة في كسب الشعب الكردي فعليها ان تضع حداً لتمدد التركي و هجومها على الكرد . كذلك اذا ما حاولت تركيا مهاجمة عفرين فهذا بالنسبة لنا لا يعني هجوم تركي إنما هجوم روسي على الشعب الكردي , الشعب الكردي و العالم سيفهم القضية بهذا الشكل .

طائرات الاستطلاع التركية تجوب أجواء مدينة عفرين

عضو اللجنة التنفيذية لحزب PKK مراد قريلان وفي حديثة أشار إلى موضوع طائرات الاستطلاع التركية التي تجوب أجواء مدينة عفرين موضحاً ان هذا يعني ان روسيا توافق على هذه العمليات التركية وقال : لا يمكن أن نعتبر ان هذا الموقف الروسي موقف صديق , هذه الأرض يعيش عليها الشعب السوري و QSD قوات حماية جميع السوريين . روسيا ومن جانب تقول :" سنقوم بإعادة إعمار سوريا و تدعو إلى عقد مؤتمر لجميع المكونات السورية " و من جانب أخر تقف إلى جانب قوى يدها ملطخة بالدماء و ارتكبت المجازر و تريد شن حرب شاملة و فرض سياسة قذرة على كردستان و تسمح لها بالتدخل و التعدي على الشعب الكردي في سوريا . هذا الموقف الروسي يشير إلى ان روسيا شريكة لتركيا . لهذا على الجميع التصرف بمسؤولية تجاه هذه المسألة . نحن نأمل من الرئيس الروسي  بوتين و جميع المسؤولين الروس ان لا يقعوا في هذه المصيدة التركية والتي الهدف منها هي استكمال مشروع الإبادة بحق الشعب الكردي الذي تديره تركيا و كذلك القضاء على المشروع الكردي الداعي إلى الحرية .

المستقبل ملك للشعوب

قريلان أوضح ان الشعب الكردي يدعو إلى بناء سوريا جديدة ديمقراطية يسودها العدل و المساوات على أساس فدرالي . لكن اردوغان يحاول تحقيق أطماعه في سوريا و السيطرة عليها . قريلان أضاف : أحلام اردوغان بالدخول إلى المسجد الأموي وفرض هيمنته على سوريا جميعها تحطمت على أسوار ثورة روج افا , لهذا اردوغان و بكل غضب وحقد يهاجم الكرد و ينتقم منهم . قريلان أوضح ان اردوغان فشل في سياساته في الشرق الأوسط كذلك لم يحقق أطماعه في سوريا و أيضاً فشل في تحقيق أهدافه في روج افا لهذا فلا مستقبل لتركيا في المنطقة . المستقبل هنا هو ملك لشعوب كردستان , شعوب سوريا , ملك لشعوب المنطقة ولا مكان لقوى الاحتلال الفاشية .