قتلى في غارات جوية لطيران النظام السوري بدوما

أفادت مصادر محلّية من ريف دمشق بسقوط عددٍ من القتلى في غارات جوية شنّها الطيران الحربي التابع للنظام السوري وروسيا على مدينة دوما, التي يسيطر عليها فصيل "جيش الإسلام".

اعلنت مصادر من ريف دمشق أنّ طائرات النظام السوري ومقاتلات روسية شنّت عدداً من الغارات الجوية على مدينة دوما, بريف دمشق, آخر معاقل الجماعات المسلّحة,حيث سقط نحو 32 مدنيّاً ضحايا نتيجة استهداف منازلهم.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ الغارات الجوية استهدفت نقاط لفصيل "جيش الإسلام" في دوما ب44 غارة, في تصعيدٍ ملحوظ منذ مغادرة مسلّحي عددٍ من الفصائل الأخرى مناطق عدّة في ريف دمشق.

بدورها, أشارت وكالة سانا للأنباء, التابعة للنظام السوري, إلى أنّ "الضربات الجوّية جاءت ردّاً على استهداف المتمرّدين ضاحية حرستا بقصفٍ مدفعي", كما اتّهمت "جيش الإسلام" بعرقلة تنفيذ اتفاق الفصائل مع روسيا لإجلاء مقاتليها من دوما إلى شمالي سوريا.

تجدر الإشارة إلى أنّ المتحدّث باسم جيش الإسلام, محمد علوش, المقيم خارج سوريا, كان قد شدّد على تمسّكهم بالبقاء في مناطق انتشارهم الحالية, مؤكّداً أنّهم"يدافعون عن أنفسهم, ويدعون للجلوس على طاولة المفاوضات حتّى الوصول إلى حلّ نهائي".