عمليات لكريلا HPG في كابار

اعلن مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG عن تنفيذ علمية هجومية ضد جيش الاحتلال التركي الذي بدء بحملة عسكرية كبيرة في منطقة كابار و أدت العملية إلى مقتل 5 جنود لجيش الاحتلال و إصابة جندي أخر .

بيان مركز قوات الدفاع الشعبي الكردستاني HPG عن العلميات في كابار جاء على الشكل التالي :

في 10 كانون الأول بتمام الساعة 16.00 بدء جيش الاحتلال التركي بحملة عسكرية موسعة في منطقة كابار بمشاركة عدد كبير من الجنود و طائرات بدون طيار . وفي نفس اليوم و بتمام الساعة 22.10 نفذت كريلا HPG الموجودة في المنطقة 4 عمليات استهدفت خلالها وحدات الجيش التركي , أعداد قتلى و إصابات جنود الجيش التركي غير معروفة بشكل دقيق حتى الأن . بعد العمليات بدء جيش الاحتلال التركي بقصف المنطقة بالمدفعية و الصواريخ بشكل مكثف حتى تاريخ 11 كانون الأول تمام الساعة 02.00 .

بتاريخ 11 كانون الأول وبتمام الساعة 08.30 صباحاً نفذت قوات الكريلا عملية ضد وحدة عسكرية تركية , وبحسب ما تم التأكد منه فقد قتل خلال العملية 3 جنود و أصيب عدد كبير منهم . وفي نفس اليوم بتمام الساعة 22.00 بدء جيش الاحتلال التركي بنقل قتلى و جرحى جيشه من المنطقة بواسطة طائرات الهيلوكوبتر من طراز سكورسكي .

في 13 كانون الأول تمكن كريلا HPG من محاصرة وحدة عسكرية تركية و تنفيذ عملية قوية ضدها . العملية أدت إلى مقتل جنديين و إصابة أخر . بعد العملية بدء جيش الاحتلال التركي بقصف منطقة العمليات بواسطة المدافع و قذائف الهاون . في نفس اليوم بعد ان مني الجيش التركي بهزائم و خسائر كبيرة اجبر على الانسحاب من المنطقة في تمام الساعة 17.30 بدون تحقيق أي أهداف .

معارك كربوران

رابط الفيديو كالتالي:

https://yadi.sk/i/v-rPgyyb3QgmCU

في 10 كانون الأول بدء جيش الاحتلال التركي بحملة عسكرية في ريف كربوران التابع لناحية ماردين . خلال الحملة حصلت معركة قوية ما بين قوات كريلا HPG و جنود جيش الاحتلال التركي , خلال المعركة استشهد كل من الرفاق روبار و روجكر بعد قتال عنيف ضد قوات جيش الاحتلال التركي.

رفاقنا الشهداء في معارك الحرية ضد جيش الاحتلال التركي هما :

الاسم: روبار كربوران 
الاسم و النسبة : باهوز بيسال 
مكان الولادة : ماردين 
اسم الأم - الأب: طيبة - محمد علي 
تاريخ و مكان الاستشهاد : 10 كانون الأول / ديسمبر 2017 / ماردين .

الاسم: روجكر كربوران 

الاسم و النسبة : شاهر آجار 
مكان الولادة : ماردين 
اسم الأم - الأب: مهديه - علاء الدين 
تاريخ و مكان الاستشهاد : 10 كانون الأول / ديسمبر 2017 / ماردين .

الرفيق روبار كربوران من موالد عام 1988 وهو من عائلة وطنية من ناحية كربوران التابعة لناحية ماردين , روبار ومنذ سنوات شبابه الأولى تعرف على حركة التحرر الكردية . روبار والذي نعرف كذلك مبكراً على الفاشية التركية ووقف في وجهها قضى مرحلة من عمرة في سجون الاحتلال التركي , واستمر في نضاله حتى وهو داخل السجن . بعد خروجه من السجن و في عام 2012 توجه روبار إلى جبال كردستان وبعد انضمامه إلى صفوف الكريلا كان يعمل بشكل نشط جداً حتى يمثل معنى الكريلا الحقيقي . روبار دائما ما كان يقوم بمهامه على أتم وجه و بشكل ناجح ,كذلك عمل لمده في مجال إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG . روبار كان يحاول في كل لحظة تخليد منجزات الكريلا وبهذا أصبح له مكانه في مسيرة النضال التحرري . روبار الذي لم يتخلف لحظة عن السير في مسيرة المقاومة و الفداء ومن اجل منع تمدد الفاشية التركية و المشاركة في المعارك توجه عام 2016 إلى منطقة بوطان , روبار الذي تنقل في الكثير من المناطق في بوطان للقيام مهامه تمكن من إثبات نفسه على انه مثال للنجاح و الفداء .

رفيقنا روجكر من مواليد عام 1991 من ماردين . عام 2014 وعند هجمات الدولة الفاشية التركية على الشعب الكردي في شمال كردستان قرر الانضمام إلى صفوف الكريلا . رفيقنا روجكر كان معروفاً بين رفاقه بالشخص المتواضع من الرفاق الذين يقتدون و يتمسكون المبادئ الاوجلانية . روجكر قاتل مع رفاقه في الصفوف الأمامية ضد جيش الاحتلال التركي متمسكاً بالنضال و المقاومة من اجل حرية الشعب الكردي حتى أنفاسه الأخيرة.

رفاقنا الشهداء الذين استشهدا في مسقط رأسهم سيبقون يمثلون مقاومة الشعب الكردي التي لا تستسلم للفاشية في مسيرة نضالنا التحرري . نعزي عائلات شهدائنا , عموم أبناء شعبنا الوطني , ونجدد عهدنا معهم على أننا سنواصل السير في درب رفاقنا الشهداء .