عفرين: عمليات نوعية لوحدات حماية الشعب تسفر عن مقتل قيادات عسكرية - فيديو

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في عفرين، بياناً قالت فيه إن وحدات من قواتها الخاصة شنت خلال الأيام الفائتة سلسلة عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التابعة له، ما أسفر عن مقتل عدد من قيادات الإرهابيين.

وتظهر مجموعة من المقاطع التي حصلت وكالة فرات على نسخ منها، عمليات قنص وكمائن ضد أفراد عسكريين في ريف مقاطعة عفرين.

وأكدت الوحدات في بيانها مقتل قائد "جيش النخبة" في منطقة بلبلة على يد قوة من وحدات حماية الشعب.

نص البيان:

إلى الرأي العام

في إطار المرحلة الثانية من مقاومة العصر في منطقة عفرين، نفذت وحداتنا خلال الأسبوع الثاني من شهر تموز الجاري سلسلة عمليات ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عدد من قرى ومناطق عفرين، وتلك العمليات على الشكل التالي:

بتاريخ 05/07/2018، نفذ قناصونا عملية قنص استهدفت مرتزقين كانوا يحرسون أحد المقرات على الطريق الواصل بين ناحية جنديرس وبلدة أطمة في إدلب، حيث قُتل مرتزق على الفور، وتم توثيق العملية كاملة بالفيديو.

بتاريخ 06/07/2018 نصبت وحداتنا كميناً لمرتزقة فرقة الحمزة على الطريق الواصل بين مركز مدينة عفرين وناحية راجو، حيث نشب اشتباك قُتل على إثرها ثلاثة من المرتزقة.

بتاريخ 07/07/2018، أوقفت قوة خاصة من وحداتنا سيارة عسكرية كانت تقل المدعو محمد السليمان قائد ما يسمى "جيش النخبة" في منطقة بلبلة، حيث تم قتله والسيطرة على سلاحه، وتمّ توثيق العملية كاملة بالفيديو.

كما فجرت وحداتنا عبوة ناسفة زرعته مسبقاً في إحدى نقاط حراسة المرتزقة في جبل قسطل التابع لناحية شرا، حيث قُتل في العملية مرتزقين من مجموعة "عاصفة الشمال" يدعيان عمر كنو وإبراهيم كنو من إعزاز.

وفي التاريخ ذاته، فجرت وحداتنا لغماً بدورية تركية كانت تشارك في عملية التمشيط في قرى ناحية راجو، حيث قُتل في العملية جنديين تركيين.

بتاريخ 08/07/2018، قُتل جندي تركي ومرتزق من أحرار الشرقية في عملية تفجير نفذتها وحداتنا برتل تركي مشارك في عملية تمشيط قرى ناحية ماباتا.

وبذلك ارتفع عدد المرتزقة وجنود الأتراك الذين قتلوا على أيدي وحداتنا خلال المعارك في مقاومة العصر إلى 2515 قتيلاً.

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG

 

المقطع الأول:

 

المقطع الثاني: