عفرين: رسالة جماهيرية قوية لقوى الاحتلال التركي

وجّه أهالي مقاطعة عفرين رسالةً شديدة اللهجة للدولة التركية التي تهدّد بشنّ هجوم على المقاطعة, و1لك من خلال تظاهرات "مهيبة" شارك فيها الآلاف من أبناء المنطقة من كافة المكونات مؤكّدين على أنّ الاحتلال التركي "لن يتمكّن من كسر إرادتنا".

تجمّع الآلاف من أهالي مقاطعة عفرين, اليوم الخميس (18 كانون الثاني) في تظاهرات حاشدة للتنديد بالتهديدات التركية على أراضي المقاطعة, حيث رفعوا صور وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة إلى جانب الشعارات التي تهتف بالمقاومة والصمود في وجه الاحتلال التركي.

وعلى الرغم من الظروف الجوية والأمطار الغزيرة التي تشهدها المقاطعة, إلّا أنّ الأهالي نزلوا إلى شوارع مدينة عفرين وساحاتها, حيث بدأت التظاهرات من تقاطع شارع نوروز ومنها انطلقت باتجاه الفيلات, كما ردّد المتظاهرون شعارات مثل "لن تخيفنا مدافعكم", "لن نتخلى عن أرضنا", "الحرّية للقائد أوجلان والسلام لكردستان" و"لن نترك أرض عفرين".

وبعد انتهار المسير, تجمّع الأهالي في شارع الفيلات حيث بدأ بعض الحضور بإلقاء كلماتٍ عبّروا فيها عن إرادة عفرين وشعبها بالتصدي ومقاومة كلّ أشكال الاحتلال التركي.

وتحدّثت الرئيسة المشتركة لمجلس إدارة مقاطعة عفرين, هيفي مصطفى قائلةً: "جيش الاحتلال التركي وبغية زرع الخوف في نفوس الأهالي, يشنّ هجماته على عفرين, ويدّعي بأنّ أبناء عفرين يغادرون منازلهم" مؤكّدة على أنّ هذا التجمّع هو "دليلٌ قاطع على كذب الادّعاء التركي وإعلامه".

من جانبه, قال القيادي في وحدات حماية الشعب YPG, عبدو ابراهيم إنّ شعب عفرين "معروفٌ بمقاومته", ومن لا يدرك هذه الحقيقة "فليراجع التاريخ ويستخلص منه العبر". وشدّد ابراهيم على أنّ YPG هي القوّة التي هزمت تنظيم داعش الإرهابي موضحاً أنّه إذا بادرت تركيا بالهجوم على عفرين فإنها "ستلقى المصير ذاته التي تلقته قوى الإرهاب, عفرين هي خطنا الأحمر ولا يمكن لأحدٍ أن يدخلها بسهولة. شعب الزيتون شعبٌ مقاوم ولن يتخلّى عن أرضه".

كما تحدّث أحد وجهاء عشيرة "البوبناي", موضحاً أنّ تجمّع الشعب بهذا العدد الكبير "يعطي رسالة للعالم بأجمعه أنّنا نملك إرادة قوية" موجّهاً خطابه لعموم العالم بأنّ "كافة المكونات في عفرين متّحدةٌ في وجه الاحتلال". منوّهاً أنّ كلّ المكونات التي تعيش في هذه المنطقة "ستقدّم الدعم لأبنائها المتواجدين في جبهات القتال".