عفرين: تخريج دفعة جديدة من القوات الخاصة (HPX)

أنهت هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة عفرين دورة تدريبية للقوات الخاصة التابعة لها, تحت اسم دورة "الشهيد شيخموس مصطفى", بعد 45 يوماً, تلقى فيها المتدربون ال50 دروساً فكرية وعسكرية حول فنون قتال الشوارع وحالات التدخل السريع.

 أقيمت اليوم الخميس (23 تشرين الثاني) مراسم تخريج الدورة الخامسة للقوات الخاصة (HPX) التابعة لواجب الدفاع الذاتي في مقاطعة عفرين, بعد انتهاء الدورة التي حملت اسم "الشهيد شيخموس مصطفى".

وتلقى المتدربون ال50, خلال مدة الدورة التي استمرّت 45 يوماً, دورساً فكرية وعسكرية حول فنون قتال الشوارع والتدخل السريع, وذلك بإشراف نخبة من مقاتلي وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لوحدات حماية الشعب (YPG).

وبدأت مراسم التخريج بعرض عسكري, تلا بعده رئيس هيئة الدفاع بمقاطعة عفرين, بهجت عبدو كلمةً, هنّأ فيها المقاتلين في القوات الخاصة بإنهائهم لدورتهم التدريبية. كما تطرّق إلى التهديدات التركية باجتياح المقاطعة بقوله “الدولة التركية منذ بداية الثورة تريد احتلال مقاطعة عفرين, وزرع الفتن والبلبلة بين شعوب المنطقة, لكنّ التهديدات التركية باحتلال المقاطعة ما هي إلا أضغاث أحلام وسوف تلقى الرد المناسب في حال التفكير المساس بأمن واستقرار إقليم عفرين”. وأضاف عبدو قائلاً: "لن نتخلى عن شبر من عفرين".

هذا وقد قدّم مقاتلو (HPX) المتخرجين, عروضاً عسكرية تضمّنت حركات من أساليب قتال الشوارع والتدخل السريع واستعراضاً للمهارات القتالية.

كما حضر في مراسم التخريج, رئيس هيئة الخارجية بمقاطعة عفرين, سليمان جعفر ورئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية, بهجت عبدو بالإضافة إلى قياديين في وحدات حماية الشعب والمرأة.

جدير بالذكر, أنّ الشهيد "شيخموس مصطفى", الذي سُمّيت الدورة على اسمه, كان مقاتلاً في قوات واجب الدفاع الذاتي, واستشهد في قرية علقيمية التابعة لناحية سيرا أثناء تأديته لمهامه العسكرية.

والجدير بالذكر بأن الشهيد “شيخموس مصطفى” الذي سمي الدورة باسمه، كان مقاتلاً في قوات واجب الدفاع الذاتي واستشهد في 10 تشرين الأول الماضي, في قرية علقيمية التابعة لناحية شرا بإقليم عفرين, أثناء تأديته لمهامه.