عاصفة الجزيرة: افشال هجوم لمسلّحي داعش وتدمير آليتين عسكريتين

شنّ مرتزقة تنظيم داعش اليوم هجوماص مباغتاً على مقرات قوات سوريا الديمقراطية في محيط حق التنك النفطي بريف دير الزور الشرقي, لكن مقاتلو (قسد) تصدّوا للهجوم ودمّروا أليتين عسكريتين للتنظيم.

كشفت مصادر ميدانية من ريف دير الزور الشرقي, اليوم الجمعة (17 تشرين الثاني) عن هجوم مباغت قام به مسلّحو تنظيم داعش الارهابي على عدة نقاط عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في حقل التنك النفطي, حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين, تمكن فيها مقاتلو (قسد) من افشال هجوم المرتزقة ودمّروا آليتين عسكريتين.

وذكرت تلك المصادر بأنّ المنطقة الواقعة في محيط حقل التنك النفطي, الذي يبعد 10 كم عن الحدود السورية-العراقية, قد شهدت مواجهات عنيفة بين عناصر داعش المهاجمين وبين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية, استخدم فيها الطرفان الاسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأكّدت المصادر ذاتها على إفشال مقاتلي (قسد) لهجوم عناصر التنظيم, وقد دمّروا خلال الاشتباكات سيارة مفخخة, كان مرتزقة داعش قد جهزوها لتفجير إحدى نقاط (قسد). قبل أن تصل إلى نقاطهم. بالاضافة الى تدمير مصفحة من طراز BMB. وأوضحت بأنّ المناوشات مستمرّة في محيط المنطقة حتى ساعة اعداد هذا الخبر.

يذكر بأنّمرتزقة التنظيم قد فجّروا سيارة مفخخة بعد ظهيرة اليوم, في قرية فراج بريف دير الزور, حيث أسفرت العملية عن مقتل 20 مدني وجرح أكثر من 30 آخرون.