شبيبة كوباني يحيون نوروز بروح مقاومة العصر

اتحاد شبيبة روج آفا في كوباني ينظم مسيرة بالمشاعل لإحياء نوروز 2018، وذلك تحت شعار "تحيا مقاومة العصر ولنحيا بعيد نوروز".

نظم اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني مسيرة بالمشاعل لإحياء نوروز 2018 وذلك تحت شعار "تحيا مقاومة العصر ولنحيا بعيد نوروز" .

وتجمع مساء الثلاثاء، العشرات من الشبان والشابات من مقاطعة كوباني في ساحة السلام حاملين لافتات كتب عليها "تحيا مقاومة العصر" وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان, وانطلقت المسيرة من ساحة السلام صوب ساحة المرأة الحرة وسط رفع الشبيبة المشاعل، وترديد الشعارات التي تحيي مقاومة عفرين، حاملين أعلام اتحاد شبيبة روج آفا, واتحاد المرأة الحرة, ووحدات حماية الشعب والمرأة.

ولدى وصول المشاركين في المسيرة إلى ساحة المرأة الحرة كان في استقبالهم المئات من أهالي مدينة كوباني, حيث أشعلوا شعلة النوروز, بالإضافة إلى إشعال النيران بقضبان حديدية كتب بها اسم عفرين, وسط ترديد الهتافات التي تحيي نوروز ومقاومة العصر في عفرين.

تلاه الوقوف دقيقة صمت, ثم ألقى الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا في شمال سوريا هارون أبويي كلمة بارك فيها حلول النوروز على جميع عوائل الشهداء وعلى المقاتلين والمقاتلات في خنادق القتال, وعلى قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان والشعب الكردي أجمع.

وتابع هارون أبويي كلمته مشيراً إلى أن تحطيم العدوان التركي ومرتزقته تمثال كاوا الحداد يدل على مدى خوفهم من تمثال يرمز للحرية وقال:" فليعلم الاحتلال التركي أنه إذا حطموا تمثال كاوا الحجري فهناك الآلاف من الشبيبة الذين يحملون روح كاوا وسيحطمون رؤوس الظالمين والمحتلين لأرضهم".

وانتهت المسيرة بالتفاف الشبيبة والأهالي حول شعلة النوروز وترديد الهتافات التي تحيي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة وقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ومقاومة عفرين.