شبيبة روج آفا تنطلق في مسيرة مشاعل ضمن فعاليات حملة "انتفضوا"

نظّم اتحاد شبيبة روج آفا بناحية شرا  بإقليم عفرين مسيرة مشاعل ضمن حملة ”انتفضوا” المطالبة بالكشف عن الوضع الصحي للقائد عبد الله أوجلان واستنكاراً للعزلة التي تفرضها سلطات دولة الاحتلال التركي عليه.

في إطار حملة “انتفضوا” قاماتحاد شبيبة روج آفا بناحية شرا في مقاطعة عفرين بالخروج في مسيرة مشاعل, للمطالبة بالكشف عن الوضع الصحي للزعيم الكردي عبد الله أوجلان، بمشاركة المئات من الشبيبة من ناحيتي شرا وميدانكي وأهالي الناحية.

وبدأت المسيرة من أمام مزار الشيخ بركات وجابت الشوارع الفرعية والرئيسة، رفع فيها المشاركون أعلام اتحاد شبيبة روج آفا، اتحاد المرأة الشابة، مؤتمر ستار، حركة المجتمع الديمقراطي, حيث قامت  قوات الحماية الجوهرية والأسايش والترافيك بحماية المسيرة.

وخلال المسيرة ردد الشبيبة شعارات تطالب بحرية القائد أوجلان، وتوقفت المسيرة في الملعب وسط الناحية، ومن ثم وقف المشاركون دقيقة صمت، وبعدها تمت قراءة بيان إلى الرأي العام من قبل الإدارية في اتحاد المرأة الشابة بناحية شرا قائلةً: ”نحن كاتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين ندين ونستنكر بشدة العزلة المفروضة على القائد آبو منذ 19 عاماً من قبل الدولة التركية الفاشية، معتقدة أنها بهذه الممارسات سوف تبعد فكر وفلسفة القائد عنا ولكن القائد قد زرع فينا الإرادة والقوة ونحن لن نتأثر بهذه العزلة بل سنناضل حتى نتمكن من تحرير القائد”.

وأشارتالقيادية إلى أن الدولة التركية “تحارب للقضاء على الكرد وكردستان، وتهاجم أراضينا بكل قواها سعياً لإنهاء جميع مكتسبات الشعب الكردي، تركيا تحاول احتلال عفرين ظناً منها أن الشعب هنا سيتقبل وجودها ولكن الشعب اليوم في عفرين أصبح شعباً مقاوماً وذي فكر حر ولذلك لا أحد سيتمكن من المساس بأراضينا”.

ومن جانبه أكد الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا بناحية ميدانكي, رشيد سليمان على أنّ شبيبة روج آفا تعتبر حرية القائد حريتها, مضيفاً بالقول "سيكون ردنا هو الانتقام والمقاومة، وسنصعّد من المقاومة ضد الاحتلال والخيانة وسنمضي نحو النصر على خطا الشهداء”.

كما ناشد سليمان كافة شبيبة روج آفا – شمال سوريا للانضمام بقوة وكثافة إلى هذه الحملة، وقال:” أينما كنتم، نظّموا أنفسكم وتدفّقوا إلى الشوارع والساحات، انتفضوا حتى ننتقم لشهدائنا، سننتقم لدماء الشبيبة الذين صنعوا من أرواحهم درعاً لحماية شعبهم، وسنقف في وجه الدول المخططة لاحتلال أراضينا”.