شبيبة الرقة تدعو إلى السماح بزيارة أوجلان فوراً

أدانت شبيبة الرقة العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و طالبت بتوجه وفد إلى ايمرالي و زيارة القائد أوجلان فوراً .

 أعضاء شبيبة مجلس سوريا الديمقراطي في الرقة اجتمعوا أمام مبنى جامعة العلوم في المزارع الحكومية في ريف الرقة و هناك قرأ بيان الشبيبة المندد بممارسات حكومة حزب العدالة و التنميةAKP و التي تستهدف قائد الشعب الكردي أوجلان . البيان جاء فيه :

بعد التقدم الكبير للإدارة الذاتية الديمقراطية والتي خدمت جميع شعوب في شمال سوريا بكل إخلاص , كذلك و بعد الانتصارات الكبيرة لقواتQSD في الرقة و هزيمة داعش التي أعلنت مدينة الرقة كعاصمة للخلافة و هددت العالم اجمع بالإرهاب . أعداء الشعب السوري وفي مقدمتهم الجمهورية التركية بدأت وبجميع الأساليب حربها النفسية القذرة وقدمت الدعم للإرهاب . مرة أخرى الدولة التركية وبعد فرض العزلة المشددة على القائد أوجلان تطلق حربها النفسية و تشدد من العزلة على القائد أوجلان  بهدف الضغط علينا , بهذه الأساليب للدولة التركية و ان دلت على شيء تدل على ان تركيا قد ابتعدت عن القيم الإنسانية بشكل كبير .

نحن كشبيبة الرقة ندين حكومة اردوغان و نعلن احتجاجنا على كل ما تقوم به ضد القائد أوجلان من  منع الزيارات ومنع وصول الأطباء إلى ايمرالي من اجل الاطمئنان على حالته الصحية . كذلك ندين الصمت الدولي تجاه الممارسات التي تفرضها الحكومة التركية الفاشية على القائد أوجلان و نطالب المنظمات الإنسانية بالتدخل الفوري من اجل الكشف عن الحالة الصحية للقائد أوجلان . أوجلان هو رمز الفكر الحر لكل إنسان يدعو إلى الديمقراطية . نحن كشبيبة الرقة نتعهد بأننا لن نسمح لاحد بالتعرض لقائدنا أوجلان أذيته كما أننا لن نسمح لاحد حتى بالتفكير في إيذائه .