سياسات تركيا الاحتلالية تظهر بوضوح في عفرين

قام جيش الاحتلال التركي بتنفيذ مخططاته الاحتلالية واتباع سياسية التتريك والتغيير الديموغرافي، حيث تم تغيير اسم مشفى آفرين إلى اللغة التركية إضافة إلى وضع لوحات في مختلف مناطق مقاطعة عفرين مكتوبة باللغة التركية.

تظهر صور التقطت لمشفى آفرين أن الاحتلال التركي قد قام بإزالة لافتة المشفى القديمة ووضعت واحدة جديدة" مكتوبة باللغة التركية والعربية باسم مشفى عفرين".

فيما نشرت وسائل إعلام تركية صوراً للافتات التي وضعت على الطرقات في مختلف المنطقة تحمل  كتابات باللغة التركية منها ما تمجد الدولة التركية "استفيقوا فتركيا بدأت تتوسع أرضها، والمكان الذي ندخل فيه لا نخرج منه أبداً".

تركيا اتبعت هذه السياسية الاحتلالية و التتريك في مدينة جرابلس التابعة لمناطق الشهباء أيضاً حيث حولت كافة الكتابات على المراكز الخدمية والرسمية إلى التركية.

والجدير ذكره أن مشفى آفرين الجراحي قد افتتح في عام 2013 لتخديم الخدمات الصحية للأهالي في ظل الحصار التي شهدته مقاطعة عفرين، وبالرغم من إمكانياته القليلة إلا أن المشفى كان له دور  كبير في مساعدة أهالي عفرين والمناطق المجاورة كريفي حلب وإدلب، فميا تعرض للاستهداف المباشر مرتين من قبل الاحتلال التركي في وقت كان يكتظ بالجرحى المدنيين جراء عدوان تركيا ومرتزقتها.