’سنستخدم حقنا المشروع في الدفاع عن النفس’

أشارت الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة عفرين إلى أنه يجب على القوى الفاعلة في المنطقة منع جيش الاحتلال التركي من استهداف المدنيين في المناطق الآهلة بالسكان، وإنهم سيستخدمون حقهم المشروع في الدفاع عن النفس، وذلك خلال بيان.

أصدرت الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة عفرين بياناً كتابياً إلى الرأي العام، نوهت فيه إلى هجمات جيش الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين ونواحيها.

وجاء في نص البيان:

“بعد اتفاق أستانا حول إنشاء مناطق خفض التصعيد والتي شملت حدود مقاطعة عفرين ونواحيها قامت الدولة التركية باستقدام تعزيزات عسكرية ضخمة إلى محافظة إدلب بالتعاون مع جبهة النصرة تحت ذريعة مناطق خفض التصعيد.

إلا أنه ومنذ أول يوم قامت الفصائل المسلحة باستهداف القرى على تخوم مقاطعة عفرين مما تسبب بأضرار مادية وجسدية، ولكن فشلت الدولة التركية في إقناع روسيا والعالم بعد انضمام ممثلين شمال سوريا إلى مؤتمر سوتشي.

ومنذ يومين قامت الدولة التركية باستهداف قرى مقاطعة عفرين ونواحيها من كافة الجهات من داخل الأراضي التركية بالأسلحة الثقيلة، حيث تسببت بتهجير المدنيين من قراهم وما زال القصف مستمراً.

وإننا في مقاطعة عفرين ندعو كافة القرى الإقليمية الفاعلة في المنطقة وكافة المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان القيام بدورهم، ومنع الدولة التركية من استهداف المدنيين والمناطق الآمنة.

وإننا في مقاطعة عفرين لسنا مسؤولين عن النتائج لأننا سنستخدم حقنا في الدفاع المشروع وندعو شعبنا في كافة أرجاء العالم لمساندة أهاليهم في مقاطعة عفرين”.