سرى كانيه تزفّ "دلشير آمد" شهيداً

شارك المئات من أهالي مدينة سري كانيه في جنازة المقاتل في وحدات حماية الشعب دلشير، الذي ارتقى شهيداً في حملة "عاصفة الجزيرة"، حيث دُفن في مثواه الأخير في مزار الشهداء بالمدينة.

شيَع المئات من أبناء مدينة سري كانيه, اليوم الأربعاء (8 تشرين الثاني) جثمان الشهيد دلشير آمد. المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب (YPG)، الذي استشهد في مدينة دير الزور في إطار حملة "عاصفة الجزيرة" التي بدأتها قوات سوريا الديمقراطية لتحرير الريف الشرقي لدير الزور، وبعد استلام الجثمان توجه المشيعون صوب مقبرة الشهداء في المدينة وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تحيي الشهداء.

ولدى الوصول إلى مقبرة الشهداء بدأت مراسم التشييع بتقديم عرض عسكري من قبل وحدات حماية الشعب ورفاق الشهيد دلشير بالتزامن مع وقوف المشيعين دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء. بعدها ألقيت كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء من قبل زهرة قدو التي قدمت العزاء لذوي الشهداء وأوضحت أنه بفضل دماء الشهداء ومقاومة المقاتلين تعيش شعوب المنطقة بأمان وحرية.

كما تحدث باسم وحدات حماية الشعب القيادي هارون سري كانيه الذي قدم العزاء لعوائل الشهداء وأشاد بدور الشهداء في بناء سوريا فيدرالية ديمقراطية وقال:” بفضل تضحيات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل شعبهم تنعم شعوب المنطقة بالحرية”.

وفي نهاية المراسم قرئت وثيقة الشهيد وسلمت لذويه، ثم حمل رفاق الشهيد من مقاتلي وحدات حماية الشعب جثمان الشهيد دلشير على الأكتاف ليوارى الثرى وسط ترديد الشعارات التي تخلد الشهداء.