ريف منيح يحتفل بتحرير الرقة

احتفلت قرى ريف منيح بمناسبة تحرير مدينة الرقة من تنظيم "داعش".

نظمت القرى الغربية لمدينة منبج احتفالية بمناسبة تحرير مدينة الرقة من تنظيم "داعش" على يد قوات سوريا الديمقراطية, حيث أقيم الاحتفال في مدرسة قصر بنات العرب شمال مدينة منبج.

وشارك في الاحتفال العشرات من أهالي منبج وريفها بالإضافة لأعضاء الشبيبة العربية الديمقراطية وأعضاء المؤسسات المدنية والعسكرية.

وزين المنظمون مكان الاحتفالية بصور الشهداء وأعلام مجلس منبج العسكري وقوات سوريا الديمقراطية وأعلام الشبيبة العربية الديمقراطية وأعلام مجلس المرأة.

بدأت الاحتفالية بإلقاء كلمة باسم الخط الغربي ألقاها ماجد حنيضل قائلاً ” نبارك هذا التحرير على أهالي مدينة الرقة ونهنئ قوات سوريا الديمقراطية والمجلس العسكري لمدينة منبج بهذا النصر العظيم، وننحني إجلالاً وإكباراً لأرواح الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل التحرير، ونعدهم بأن دماءهم لن تذهب سدى، لن نقف عند الرقة وسنحرر كل مكان يعاني من الظلم، هذا ما تعلمناه من فلسفة القائد عبدالله أوجلان الذي فتح طريق الحرية لكافة الشعوب”.

أعقبتها كلمة الإدارية في اتحاد المرأة الشابة مريم الخليف والتي باركت لأهالي الرقة خاصة وسوريا عامة تحرير الرقة وهنأت الشهداء وعوائلهم بهذا النصر، مؤكدة أنه بفضل دمائهم وتضحياتهم تتحقق هذه الانتصارات وتتحرر الشعوب من الظلم.

وأنهت كلمتها بترديد شعارات:” عاشت سوريا حرة ديمقراطية، عاشت الأمة الديمقراطية وعاش القائد عبد الله أوجلان”.

وانتهت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والفلكلورية.