ديرك تودّع 4 شهداء من وحدات حماية الشعب

شيّع المئات من أبناء منطقة ديرك وريفها جثامين 4 من مقاتلي وحدات حماية الشعب (YPG) ارتقوا شهداء في حملة تحرير مدينة الرقة وحملة عاصفة الجزيرة, وذلك إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيد خبات ديرك.

شارك المئات من أهالي منطقة ديرك ونواحيها بمقاطعة قامشلو, اليوم السبت (4 تشرين الثاني) في جنازة 4 شهداء من مقاتلي وحدات حماية الشعب (YPG). وقد تم دفن جثامينهم الطاهرة في مزار الشهيد خبات ديرك.

وانطلق موكب التشييع من أمام مشفى ديرك بعد استلام المشيعين جثامين المقاتلين الاربعة, الذين زينت نعوشهم بأعلام وحدات حماية الشعب وأكاليل من الزهور، حيث جاب الموكب شوارع مدينة ديرك ومن ثم توجه صوب مزار الشهداء.

هذا وشارك في مراسم الدفن مقاتلون من YPG وYPJ, وقدموا عرضاً عسكرياً كتحية اجلال لارواح الشهداء, الذين ارتقوا في معارك تحرير الرقة وديرالزور (في اطار حملة عاصفة الجزيرة).

وألقى القيادي في وحدات حماية الشعب, بدران ديرك كلمة قال فيها: ”نستذكر جميع شهداء الحرية في شخص شهدائنا الذين استشهدوا في حملتي الرقة ودير الزور، قدمنا تضحيات كبيرة في روج آفا وشمال سوريا وسنبقى على العهد الذي قطعناه لرفاقنا الشهداء حتى دحر الإرهاب من كامل مناطقنا، ونحن اليوم نعيش حياة حرة كريمة بفضل دماء هؤلاء الشهداء الطاهرة، وبتضحياتهم انتصرنا على المرتزقة، وأصبحنا مثالاً لجميع شعوب الشرق الأوسط، ونعاهد شهداءنا بالسير على خطاهم، وستبقى راية قوات سوريا الديمقراطية ترفرف في مدن شمال سوريا، ولا أحد يستطيع أن ينزل هذه الراية لأننا قدمنا تحت هذه الراية المئات من الشهداء”.

من جانبه, تحدّث القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM), سعيد سيبان قائلاً: "شهداؤنا هم من أوصلونا إلى هذه المرحلة التاريخية وبفضلهم أصبحنا رقماً صعباً في الشرق الأوسط والعالم”، وأوضح سيبان أن هذه التضحيات والانتصارات نابعة من "فكر قائد الأمة الديمقراطية عبدالله أوجلان, لأنه وحَّد الشعوب في شمال سوريا على أساس العيش المشترك والتعايش السلمي بين جميع شعوب المنطقة”.

وبعد قراءة وثيقة الشهيد, تم تسليمها لذوي الشهداء, الذين عاهدوا بدورهم بأنّهم ماضون على درب أبنائهم ودرب كل شهداء الحرية. ومن ثم وُريت جثامينهم الطاهرة الثرى, وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجّد بحياة القائد والشهداء.

 وإليكم اسماء الشهداء:

 -آركيش كوجر, الاسم الحقيقي فرهنك عبدي: استشهد في حملة عاصفة الجزيرة.

-بريندار بزار, الاسم الحقيقي يحيى دمرباش: استشهد في حملة تحرير الرقة.

 -ديرن منذر, الاسم الحقيقي رمضان اوزسوباش:  استشهد في حملة تحرير الرقة.

-خبات باتمان, الاسم الحقيقي انور باريش: استشهد في حملة تحرير الرقة.