دير الزور: عاصفة الجزيرة تحرر 27 قرية ومزرعة

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في بيان له إن قواتهم تمكنت من تحرير 12 قرية و15 مزرعة خلال حملة عاصفة الجزيرة التي استأنفتها قواتهم، منوهة بأن قواتهم تقدموا مسافة 9كم في المحور الشرقي، و13 كم في المحور الغربي.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اليوم بياناً كتابياً كشفَ فيه عن واقع المعارك والمناطق التي حررتها قواتهم خلال حملة عاصفة الجزيرة.

وجاء في نص البيان:

"أنهت قواتنا الأسبوع الأول من حملة تحرير بلدة الدشيشة في ريف الحسكة بتقدم ميداني على محوري القتال الشرقي والغربي وفق الخطة التي أعدتها غرفة العمليات ملحقة خسائر كبيرة بصفوف تنظيم داعش الإرهابي، حيث استطاعت قواتنا التقدم بمسافة 9 كم في المحور الشرقي و13 كم في المحور الغربي.

القرى التي حررتها قواتنا هي الحميدية، صفيان، المزار، الخبيرة، الحجلة، شماس، حسين الحجلة، الحسو، العودات، كليب، مرجان، أم محفور بالإضافة إلى المزارع المحيطة بها، وجدير بالذكر أنه تم إجلاء مئات المدنيين العالقين في هذه القرى وإبعادهم عن مناطق الاشتباك، كما أنه هذه القرى كانت مليئة بالألغام والمفخخات، حيث فككتها وحدات الهندسة العسكرية، وكذلك عثرت قواتنا على 5 أنفاق تم عزلها عسكريا.

وفي معارك الأيام الأربعة الأخيرة، اشتبكت قواتنا مع الإرهابيين بشكل مباشر، حيث نشبت معارك عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، كما وحاول الإرهابيون استخدام المفخخات إلا أن قواتنا استطاعت تفجير مفخختين قبل أن تصلا إلى هدفيهما، وتعاملت قواتنا مع دراجتين مفخختين بالاستهداف عن بعد وتفجيرهما، كما شن طيران التحالف 34 غارة جوية استهدفت تحركات وتحصينات الإرهابيين وحققت إصابات مباشرة.

وخلال المعارك التي دامت لأربعة أيام تمكنت قواتنا من قتل العديد من الإرهابيين بالإضافة إلى أسر آخرين، ناهيك عن السيطرة على كميات من الأسلحة والذخائر."