دفعة ثالثة من المعدات الطبّية لمشفى "الكسرة" بدير الزور

أرسل الهلال الأحمر الكردي دفعة ثالثة من الأدوية والمعدات الطبّية إلى مشفى الكسرة بريف دير الزور, بعد أن كان قد أرسل دفعتين الشهر الماضي, ضمن خطّة وقائية لتزويد المشفى بحاجاتها من المستلزمات.

بعد دراسة من قبل لجنة الصحة ومكتب شؤون المنظمات الإنسانية التابعة لمجلس ديرالزور المدني لتأمين نواقص واحتياجات المشافي في ريفي دير الزور الغربي والشرقي وإعداد قوائم بأسماء الأدوية والمعدات الطبية والجراحية لأقسام المشافي, قدّم الهلال الأحمر الكردي شاحنة من الأدوية والمعدات الطبية  إلى لجنة الصحة التابعة لمجلس  دير الزور المدني ضمن الدفعة الثالثة من المساعدات.

وقام الهلال الأحمر الكردي بإرسال شاحنة محملة بالأدوية والمعدات الطبية بلغ عدد حمولتها 154 طرد قدمت لمشفى الكسرة تحتوي على "أكياس سيروم ، أدوية متنوعة الاختصاصات، جهاز أذن طبي، جهاز قياس ضغط، معدات جراحية بسيطة ، مضادات التهاب ومسكنات ألم ، مستهلكات طبية".

وفي هذا السياق تحدث الرئيس المشترك للجنة شؤون المنظمات الإنسانية  في مجلس دير الزور المدني طارق الراشد قائلاً: "استملنا اليوم الدفعة الثالثة من الأدوية والمعدات الطبية المقدمة من الهلال الأحمر الكردي وهي عبارة عن شاحنة محملة بـ 154 كرتونة أدوية تحتوي على معدات طبية وجراحية وأدوية بكافة أنواعها".

يُذكر أن الهلال الأحمر الكردي سبق أن قدم شاحنتان من الأدوية وهذه الدفعة الثالثة خلال شهرين حيث كانت الدفعة الأولى ألبسة كيماوية والتي تأتي ضمن خطة وقائية والثانية دفعة أدوية خاصة بمرض " الملاريا " مع معقمات من كافة الأنواع وميزان أطفال طبي.