دعوات مستعجلة لمد يد العون لمهجرين عفرين

بإمكانياتها الخاصة إدارتا عفرين و الشهباء تعملان على بناء مخيم جديد من اجل أهالي عفرين المهجرين وتدعوان المؤسسات الدولية إلى تقديم الدعم.

 بسبب الهجمات الاحتلال التركي و حلفائها مرتزقة داعش, النصر و القاعدة على مناطق عفرين. مئات الآلاف من أهالي عفرين أجبروا على النزوح و التوجه نحو مناطق الشهباء. الشعب الكردي في باقي مناطق شمال سوريا, عموم كردستان و أصدقاء الشعب الكردي في أوروبا يحاولون مد يد العون لمهجري عفرين و تلبية احتياجاتهم الأساسية.

بإمكانياتهم البسيطة يعملون على بناء مخيم آخر

بعد الانتهاء من بناء مخيم " برخدان" بدأت إدارتا عفرين و الشهباء العمل على بناء مخيم آخر باسم " سردم" في مناطق الشهباء.

احد المشرفين على بناء هذا المخيم السيد حسن حمان وعن هذا العمل أوضح انهم و إلى اليوم لم يتلقوا اي مساعدات من المنظمات الدولية وقال: إلى الأن تمكنا من نصب نحو ألفين خيمة في المخيم, الهدف من بناء هذا المخيم هو إيواء خمسة عشر الف شخص من مهجري عفرين. نحن و بإمكانياتنا البسيطة نعمل تلبية متطلبات مهجري عفرين, والى اليوم لم نتلقى اي مساعدات خارجية.

هناك حاجة ماسة إلى الدعم من قبل المنظمات الدولية

حمان ناشد المنظمات الدولة إلى مد يد العون و تقديم المساعدات الإنسانية لمهجري عفرين وتابع بالقول: نحن ندعو جميع المؤسسات الدولية إلى مد يد العون لأهالي عفرين. كما ندعوهم إلى الحضور و الاطلاع على أوضاعهم المأساوية. هذه المنظمات من واجبها ان تقدم المساعدات لهذا عليها التحرك و تولي مهمها. كهجرين عفرين بحاجة إلى جميع أشكال و أنواع المساعدات الإنسانية. إلى اليوم نحن نعمل على تأمين احتياجاتهم بإمكانيتنا البسيطة و المحدودة. لكن رغم هذا فهناك حاجه فورية إلى تقديم المساعدات.