"حماية الشعب" تعلن مقتل 10 من عناصر الاحتلال التركي في عفرين

أعلنت وحدات حماية الشعب مقتل 10 من جنود ومرتزقة الاحتلال التركي في عفرين على مدار الأيام القليلة الماضية، ليرتفع بذلك عدد قتلى جنود الجيش التركي ومرتزقته إلى 2502 قتيلاً.

كشفت وحدات حماية الشعب عن سلسلة من العمليات قامت بها على مدار الأيام القليلة الماضية وأدت إلى قتل 10 من جنود الجيش التركي ومرتزقته، إضافة إلى إصابة آخرين.

وأفادت وحدات حماية الشعب في بيان لها أنه وفي "إطار المرحلة الثانية من مقاومة العصر في منطقة عفرين، نفذت وحداتنا خلال الأيام الأخيرة من شهر حزيران وأوائل شهر تموز الجاري سلسلة من العمليات العسكرية ضد الاحتلال التركي ومرتزقته في عدد من القرى".

وأوضح البيان أن سجل العمليات تضمن: "بتاريخ 30 حزيران، وقعت مجموعة من جنود الاحتلال التركي ومرتزقة فيلق الشام في كمين لوحداتنا على الطريق الواصل بين مدينة عفرين وناحية ماباتا، حيث وقعت اشتباكات مباشرة بين مقاتلينا والمرتزقة أدت إلى مقتل جندي تركي وجرح مرتزقة من فيلق الشام".

وأضاف البيان "وبتاريخ 1 تموز الجاري، هاجمت وحداتنا مقر للاحتلال التركي ومرتزقة فيلق الشام في المنطقة الواقعة بين قريتي مريمين والمالكية التابعتين لناحية شرا، حيث قُتل في الهجوم أربعة مرتزقة وجرح ثلاثة آخرين بجروح بليغة". 

وتابع البيان: "وبتاريخ 2 تموز الجاري، فجرت وحداتنا في تمام الساعة 12:30 ليلاً عبوة ناسفة بدورية للاحتلال التركي في حي المحمودية، حيث قُتل على اثرها 3 جنود أتراك وأصيب اثنين آخرين. كما نفذت وحداتنا في اليوم ذاته عملية قنص استهدفت أحد مرتزقة فرقة الحمزة أدت إلى مقتله على الفور وتم توثيق العملية بالفيديو".

ولفت البيان إلى أنه "وبتاريخ 3 تموز الجاري، وبعد عملية استطلاع دقيقة، زرعت وحداتنا عبوة ناسفة في أحد مقرات مرتزقة "أحرار الشرقية" ومن ثم قامت بتفجيرها، حيث قُتل في العملية مرتزقين من الفصيل المذكور". 

وبذلك ارتفع عدد قتلى جنود الجيش التركي ومرتزقته إلى 2502قتييلاً وفقاً لما أفاده البيان.