حصيلة العمليات العسكرية في عفرين ليوم 19 شباط

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية, اليوم الإثنين (19 شباط) حصيلة العمليات العسكرية في مقاطعة عفرين خلال 24 ساعة الماضية, مورداً بالأرقام عدد الغارات الجوية وعمليات القصف التي شنّها الجيش التركي والفصائل الإرهابية على مناطق عدّة في المقاطعة.

وجاءت حصيلة 19 شباط, التي نشرها المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية على الشكل التالي:

"عفرين

مع وصول طلائع الوفود الشعبية القادمة من حلب إلى مدينة عفرين بدأ جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية باستهداف مركز مدينة عفرين بالقصف بالسلاح الثقيل وما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير. حيث يتركز القصف على حي ترندة.

راجو

كانت بلدة راجو هدفا للقصف الهمجي من قبل طيران الغزو التركي منذ الساعة 3 من مساء أمس واستمر القصف الذي ترافق مع القصف بالسلاح الثقيل حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس.

بالتزامن مع ذلك فقد كانت قرية بليلكا ومحيطها ميدانا لاشتباكات عنيفة بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/داعش) حيث بدأت الاشتباكات في ساعات المساء، وكانت الحصيلة الأولية تؤكد مقتل 7 جنود، فيما بعد توسعت دائرة الاشتباكات لتشمل قرية حاجيكا وازدادت حدتها المترافقة مع القصف بالسلاح الثقيل واستمرت الاشتباكات حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس.

شرا

في الساعة 7 من مساء أمس بدأ السلاح الثقيل لجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/ داعش ) باستهداف قرية علكا ( Elka ) حيث استمر القصف العشوائي لساعات متأخرة من ليلة أمس.

-منذ ليلة أمس وحتى لحظة إعداد هذا التقرير لم تهدأ حدة الغارات الجوية، حيث كان محور قرية دير صوان وصولا إلى قلعة النبي هوري وقرية حلوبية بالإضافة إلى قرية وسد ميدانكي هدفا للغارات الجوية لجيش الغزو التركي تزامن ذلك مع اندلاع اشتباكات عنيفة على محور النبي هوري ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

جنديرس

كانت قرى المحور الحدودي هدفا للغارت الجوية والسلاح الثقيل والمترافق مع الاشتباكات العنيفة بين قواتنا وجيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية حيث ما زال القصف والاشتباكات المتقطعة مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

ماباتا (المعبطلي)

جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/ داعش ) يستهدفون مركز ناحية ماباتا والقرى المحيطة بالقصف العشوائي بالسلاح الثقيل وما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

باسوطة

تعرضت باسوطة والقرى المحيطة بها للقصف الهمجي من قبل جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية حيث استهدف القصف القرى والأحياء الآهلة بالسكان مباسرة وسقط جراء هذا القصف الوحشي شهداء وجرحى مدنيون بينهم أطفال ونساء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

19 شباط 2018".