حصيلة العمليات العسكرية في عفرين ل17 شباط

كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في بيانٍ نشره اليوم السبت (17 شباط) حصيلة العمليات العسكرية في مقاطعة عفرين لل24 ساعة الماضية, موضحاً عدد الهجمات التي شنّها العدوان التركي وأعوانه من الفصائل الإسلامية المتشدّدة على عدّة مناطق في المقاطعة.

وجاءت حصيلة يوم 17 شباط التي نشرها المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية على النحو التالي:

"شيّة (شيخ الحديد)

كانت قرية أرندة هدفا لوحشية جيش الغزو التركي وجبهة النصر/داعش الذين استهدفوا القرية بالسلاح الثقيل، ويرجح أنه يحتوي على غازات سامة، أو مواد كيمياوية محرمة دوليا، حيث وصلت العديد من الحالات إلى مشفى آفرين لتلقي العلاج وسط صمت دولي مخزي إزاء هذا التوحش الإرهابي ضد شعبنا في عفرين.

شيراوا

قصف بالسلاح الثقيل يستهدف قريتي جلبر وعنابكي منذ ساعات صباح هذا اليوم و مصدر القصف هو إعزاز

شرَّا

استهداف مسجد قرية مريمين بالقصف بالسلاح الثقيل و إلحاق الدمار به ، علما ان القرية تتعرض لقصصف بالسلاح الثقيل منذ صباح هذا اليوم.

ومنذ ساعات الصباح تتعرض قريتا سارينجك وكوبلكا للقصف بالسلاح الثقيل، حيث تشير الحصيلة الأولية إلى سقوط امرأة ورجل شهيدين وإصابة آخرين ، حيث ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

 بلبلة

تتعرض قرية حسن ديرا للقصف بالسلاح الثقيل منذ ساعات صباح هذا اليوم.

 راجو

تهجير وتطهير عرقي تتعرض له قرية شاديا، حيث ظهرت مجموعة من إرهاببي تنظيم داعش ممن طردتهم وحدات حماية الشعب YPG من قرية الشيوخ في العام 2015 بالتعاون مع التحالف الدولي حينها، و فروا حينها إلى تركيا، والآن ظهر مقطع فيديو وهم منتشرون في قرية شاديا ويتوعدون الكرد بالتطهير والتهجير و السيطرة على قراهم وبيوتهم. (موثق بالفيديو).

في عمليتين نوعيتين متزامنتين قامت وحدات خاصة من قواتنا بتنفيذ هجوم على تمركزات جيش الغزو التركي وجبهة النصرة / داعش المشاركتين في هذا الغزو، في قريتي قودة وبليلكا. حيث استطاعت قواتنا مباغتة تمركز لجيش الغزو في محيط قرية قودة و اشتبكت معهم، أدى الاشتلاك لمقتل 7 جنود للغزو التركي وإصابة آخرين. فيما أدى اشتباك قواتنا مع جيش الغزو في قرية بليلكا إلى مقتل 6 جنود للغزو التركي.

 جنديرس

اندلعت اشتباكات بين قواتنا وجيش الغزو التركي / جبهة النصرة وداعش في محيط تلة قرية ديوا ( Dêwa ) حيث تم تأكيد مقتل إرهابيين اثنين في صفوف العدو، وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر".