حزب الاتحاد الديمقراطي يفتتح مكتباً له في ناحية الشدادي

يوسع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD نشاطاته في المناطق المحررة حديثاً، فبعد ناحيتي الهول والعريشة افتتح الحزب اليوم مكتباً له في ناحية الشدادي.

بهدف توسيع نشاطاته وأعماله في المناطق الواقعة جنوب مقاطعة الحسكة والتي تحررت مؤخراً من مرتزقة داعش قام حزب الاتحاد الديمقراطي خلال أسبوع بافتتاح 3 مكاتب له فبعد افتتاح مكاتب في ناحيتي الهول والعريشة افتتح الحزب اليوم مكتباً له في ناحية الشدادي وذلك خلال مراسم.

حضر مراسم الافتتاح العشرات من أهالي الناحية وأعضاء المؤسسات المدنية وممثلون عن الأحزاب السياسية وأعضاء وإداريون في مكاتب حزب الاتحاد الديمقراطي بإقليم الجزيرة.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، بعدها ألقى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن كلمة بارك فيها افتتاح المكتب على أهالي الناحية وقيّم التطورات الأخيرة في المنطقة وأشار إلى أن الحرب الدائرة في سوريا هي نتيجة الاتفاقات بين القوى الدولية وقال:" أنهت بعض المجموعات المسلحة وجودها العسكري في بعض المناطق وقبلت تلك المجموعات بالانتقال إلى مناطق سورية أخرى ويأتي كل هذا ضمن إطار سياسة التغيير الديمغرافي المتبعة في سوريا فهم يحاولون بناء مناطق خاصة بهم".

أشار الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن في نهاية كلمته إلى أن الأزمة السورية هي نتيجة التدخلات من قبل القوى الخارجية وفي مقدمتها الدولة التركية وأكد أن المشروع الديمقراطي سينجح على الرغم من جميع المحاولات الهادفة إلى إفشاله.