تل أبيض مشاركة في فعاليات حملة "انتفضوا"

خرج إداريون وأعضاء من حركة "شبيبة روج آفا" في مقاطعة تل أبيض\كرى سبي في مسيرةٍ حاملين المشاعل للمطالبة بالكشف عن وضع القائد أوجلان الصحي وسلامته.

تجمّع عددٌ من أعضاء وإداريي حركة "شبيبة روج أفا" مع المئات من شبان وشابات مقاطعة تل أبيض\كرى سبي في المدينة وانطلقوا في مسيرةٍ من أمام دوار العلم متجهين نحو دوار البلدية, رافعين المشاعل وصور القائد الكردي, عبد الله أوجلان وأعلام الحركة.

وخلال المسيرة ردد الشبيبة شعارات تطالب بحرية القائد أوجلان والكشف الفوري عن صحته, إلى جانب هتافات تدعو لاسقاط النظام الدكتوري للحكومة التركية.

وبعد وصول المسيرة إلى دوار البلدية الواقع وسط مدينة كري سبي توقف المسيرة ووقف المشاركون دقيقة صمت, تلاه إلقاء العديد من الكلمات، منها كلمة باسم شبيبة شمال سورية ألقاها هارون ابوي, وكلمة المنسقية العامة لمجلس الشبيبة التركمانية ألقاها محمد الحسن, وكلمة المرأة الشابة من قبل إيمان سليمان, وكلمة حركة الشبيبة العربية إبراهيم العلي.

ونددت الكلمات في مجملها بالعزلة المفروضة على "أوجلان" حيث وصفوه ب"القائد الأممي" وأسير الحرية، منوهين أن مؤامرة 15 شباط باءت بالفشل لأن الفكر الأوجلاني أنتشر في شمال السوري والشرق الأوسط عامة، ويسير الشعوب على نهجها.

كما طالبت الكلمات المجتمع الدولي ومنضمات حقوق الانسان الخروج من صمتها والعمل على إطلاق حرية عبدالله أوجلان، والضغط على الحكومة التركية للكشف عن حالته، مؤكدين أن أوجلان بيده مفتاح السلام والحل لقضايا الشرق الاوسط ولا حل في المنطقة دون تحريره.

وفي النهاية عاهدت الكلمات بالسير على نهج اوجلان، وتصعيد النضال في كافة المجالات حتى ضمان حرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.