تشييع جثماني شهيدين في مدينة تل كوجر

المئات من أهالي منطقة ديرك ونواحي تل كوجر وكركي لكي وجل آفا في مراسم تشييع جثماني مقاتل من وحدات حماية الشعب وعضو في قوات الآسايش.

شارك الآلاف من أهالي منطقة ديرك ونواحي كركي لكي وتل كوجر وجل آغا في مراسم تشييع جثماني مقاتل في وحدات حماية الشعب هركول تل كوجر، وعضو في قوات الأسايش خليفة حسين.

وتجمع المئات من أهالي منطقة ديرك صباح اليوم أمام مشفى المدينة لاستلام جثمان مقاتل وحدات حماية الشعب محمد جمعة الاسم الحركي هركول تل كوجر الذي استشهد في حملة عاصفة الجزيرة، وعضو قوات أسايش تل كوجر حسين خليفة الذي استشهد في ناحية  تل كوجر إثر نوبة قلبية.

 وانطلق موكب التشييع من ديرك صوب بلدة تل كوجر، حيث استقبل موكب التشييع في مدينة كركي لكي من قبل المئات من الأهالي.

ولدى وصول موكب التشييع إلى مزار الشهداء في بلدة تل كوجر بدأت مراسم التشييع بعرض عسكري قدمه مقاتلو قوات الدفاع الذاتي، ألقى بعد ذلك شنكال تل كوجر كلمة باسم القوات العسكرية قدم فيها العزاء لذوي الشهداء.

وقال شنكال تل كوجر “نحن رفاق الشهداء نعاهد بالالتزام بدمائهم الطاهرة، وإننا على دربهم سائرون حتى استئصال الإرهاب من جذوره. من هنا ننحني إجلالاً لمن يسطرون التاريخ والملاحم البطولية، رفاقنا في جبهات القتال الذي يدافعون عن العرض وعن الأرض.”

وألقى الإداري نافذ عبد العزيز، كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء في تل كوجر، قال فيها “إن حركة الحرية تنتصر عبر تقديم التضحيات، إن ثورة الحرية هي ثورة انتفاضة الشهداء. وها نحن اليوم نتقدم خطوة خطوة نحو النصر بفضل تضحيات الشهداء”.

كما وتطرق عبد العزيز إلى سيرة ونضال الشهيدين محمد جمعة وحسين خليفة، وقال إنهم ضحوا بأرواحهم من أجل “تحقيق مستقبل مشرق لأطفالنا” وقال إن هذين الشهيدين هم شهداء أخوة الشعوب، وشهداء بناء النظام الفدرالي وشهداء كافة شعوب سوريا.

وعاهد عبد العزيز الالتزام بذكرى الشهداء حتى تحقيق أهدافهم كما توجه بالعزاء لذوي الشهداء.

وفي سياق متصل، ألقى الإداري حسين علي كلمة باسم حركة المجتمع الديمقراطي قدم فيها العزاء لذوي الشهداء. وقال حسين “إن الشهداء قادتنا نحو الحرية، قادتنا نحو الديمقراطية”.

وأضاف “نحن مكونات هذه الأمة من الكرد والعرب قدمنا سيلاً عارماً من الشهداء دفاعاً عن حريتنا وكرامتنا.”.

وتخللت المراسم الإعلان عن استشهاد مقاتل قوات الدفاع الشعبي كابار ديرك، الاسم الحركي قهرمان كافي الذي استشهد في منطقة كاري بتاريخ 28 أيار عام 2017.

ومن ثم وري جثمانا الشهيدين محمد جمعة وحسين خليفة الثرى في مزار الشهداء في ناحية تل كوجر وسط الشعارات التي تنادي بحياة الشهداء.