تشييع جثماني شهيدين إلى مثواهما الأخير في مزار الشهيد خبات

أهالي منطقة ديرك وريفها يشاركون في مراسم تشييع جثماني شهيدين من وحدات حماية الشعب إلى مثواهما الأخير في مزار الشهيد خبات.

شيَّع المئات من أهالي منطقة ديرك وريفها جثماني الشهيدين رشو نصيبين وبروسك آمد اللذين استشهدا في حملة عاصفة الجزيرة إلى مثواهما الأخير في مزار الشهيد خبات.

وتجمع المئات من أهالي منطقة ديرك وريفها أمام مشفى الشهيد هوكر للمشاركة في مراسم تشييع الشهيدين رشو نصيبين الاسم الحقيقي سركن سولم، وبروسك آمد الاسم الحقيقي برخدان دجلة إلى مثواهما الأخير في مزار الشهيد خبات ديرك.

وبعد استلام جثماني الشهيدين من مشفى الشهيد هوكر انطلق موكب التشييع الذي ضم المئات من السيارات صوب مقبرة الشهيد خبات ديرك بعد أن جاب شوارع مدينة ديرك.

وبدأت المراسم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب وقوات واجب الدفاع الذاتي، ثم ألقى القيادي باسم وحدات حماية الشعب، محي الدين خيركي كلمة قدم فيها العزاء لذوي الشهداء وقال:” نعاهد شهداءنا بالسير على خطاهم وحمل سلاحهم حتى تحرير شمال سوريا من مرتزقة داعش وأعوانه”، وتابع خيركي “إن مشروع الأمة الديمقراطية هو الحل الوحيد لخلاص الشعوب من الجماعات المرتزقة، ولخلق مجتمع قائم على مبادئ الأمة الديمقراطية التي نادى بها قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان”.

وتحدث سعيد سيبان باسم حركة المجتمع الديمقراطي قائلاً: ”في شخص هذين الشهيدين نستذكر شهداء الحرية جميعاً الذين أناروا لنا طريق الحرية بدمائهم الطاهرة، شهداؤنا رووا تراب روج آفا لتنبت الأمة الديمقراطية، وبفضل دمائهم وتضحياتهم توحدت الشعوب في شمال سوريا بجميع مكوناتها على فكر وفلسفة قائد الأمة الديمقراطية عبدالله أوجلان الذي نادى بالتعايش السلمي والعيش المشترك بين الشعوب”.

ومن ثم قامت مؤسسة عوائل الشهداء وثيقتي الشهيدين وسلمتهما إلى عوائل الشهداء في مدينة ديرك كون ذوي الشهيدين في باكور كردستان، فيما شارك والد الشهيد رشو في المراسم عبر اتصال هاتفي عبَّر فيه عن فخره بشهادة ابنه الذي استشهد في سبيل حرية شعبه ووطنه كما قدم الشكر لكل من شارك في مراسم ابنه، وأكد أن “الشهداء هم أبناء الوطن والشعب لأنهم ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل تحريرهما”.

بعدها وري جثمانا الشهيدين الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء.