تشييع جثمان الشهيد مهند إلى مثواه الأخير في قرية الداودية

شارك المئات من أهالي مدينة الحسكة في مراسم تشييع جثمان المناضل في وحدات حماية الشعب، مهند آمد، الذي استشهد في حملة تحرير مدينة الرقة، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيد دجوار.

واستشهد المناضل مهند في الـ 25 من شهر تموز المنصرم خلال مشاركته في حملة تحرير مدينة الرقة، وتم الإعلان عن استشهاده من قبل مجلس عوائل الشهداء في الـ 26 من تشرين الأول الماضي خلال مراسم تشييع كوكبة من الشهداء، إلا أنه لم يكن قد تم العثور على جثمان المقاتل مهند، وفيما بعد وخلال عمليات البحث التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة عثر على جثمانه.

وانطلق موكب تشييع الشهيد صوب مقبرة الشهيد دجوار في قرية الداودية بعد استلام أهالي مدينة الحسكة جثمان الشهيد في وحدات حماية الشعب الـ YPG مهند صالح، الاسم الحركي مهند آمد، من أمام مجلس عوائل الشهداء في مدينة الحسكة.

وبدأت مراسم التشييع بعرض عسكري قدمه مقاتلي وحدات حماية الشعب، ألقى بعدها محمد داوي، كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء، قدم فيها التعازي لعائلة الشهيد، وقال إن الشهداء هم أصحاب المقاومة العظيمة الذين دافعوا عن أرضهم وشعبهم ضد كافة الهجمات.

وباسم وحدات حماية الشعب والمرأة ألقت القيادية روكن كلمة دعت فيها بالصبر والسلوان لذوي الشهداء، مشيرة بأن الشهيد هو من يحمل النور بيده لينير درب شعبه، وأكدت القيادية بأن وحدات حماية الشعب والمرأة ستتابع مسيرة شهداء الحرية، معاهدة الشهداء بأن لن يستسلموا إلا بالشهادة أو النصر.

وباسم حزب الاتحاد الديمقراطي تحدث شمس الدين ملا إبراهيم أشار “الشهداء قدموا ما أغلى ما عندهم واختاروا طريق الحرية والكرامة.

وفي الختام قَرأت عضوة مؤسسة عوائل الشهداء آية كلش، وثيقة الشهادة وسلمتها لذوي الشهيد، وبعدها وري جثمانه الثرى في مقبرة الشهيد دجوار.