تشييع جثمان الشهيد ماهر إلى مثواه الأخير ومراسم غيابية للشهيدة جودي

شيع الآلاف من أهالي منطقة ديرك في إقليم الجزيرة بشمال سوريا، جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب ماهر جيا إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد خبات ديرك، كما تم إقامة مراسم غيابية للمقاتلة في صفوف وحدات المرأة الشهيدة جودي روج آفا التي استشهدت في مقاومة العصر.

واحتشد الآلاف من أهالي منطقة ديرك أمام مشفى الشهيد هوكر بديرك لاستلام جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب ماهر جيا، وحمل المشيعون جثمان الشهيد وساروا به في موكب مهيب من السيارات وسط المدينة وتوجهوا إلى مزار الشهيد خبات.

ورفع المشيعون أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية وصور الشهيد ماهر والشهيدة جودي وصور قائد الأمة الديمقراطية عبدالله أوجلان.

وشارك في المراسم أهالي منطقة ديرك ونواحيها بكافة مكوناتهم بالإضافة إلى ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية ووجهاء العشائر في المنطقة.

وفي مزار الشهيد خبات أقامت قوات واجب الدفاع الذاتي مراسم عسكرية ووقف المشيعون دقيقة صمت.

ثم ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب بدران ديرك كلمة قال فيها "الدولة التركية عدوة الإنسانية والعالم وليست عدوة الشعب الكردي فقط"، مشيراً إلى ضرورة تصعيد النضال ضد الاحتلال التركي في كل من روج آفا وإقليم جنوب كردستان "باشور" وشمال كردستان "باكور".

وعاهد بدران ديرك على السير على خطا الشهيد ماهر ورفاقه، حتى تحرير كامل أراضي شمال سوريا من مرتزقة داعش، وطرد الاحتلال التركي من روج آفا وإقليم كردستان، وتحقيق الأهداف التي ضحى الشهداء بحياتهم في سبيلها.

وبعد ذلك ألقى الرئيس المشترك لهيئة الداخلية في إقليم الجزيرة كلمة تحدث فيها عن فضل الشهداء في تحقيق مكتسبات روج آفا وشمال سوريا، وأكد أن المقاومة في روج آفا مستمرة حتى تحرير عفرين من الاحتلال التركي.

وتطرق بركات إلى عقد كونفرانس لتحرير منطقة عفرين من الاحتلال التركي وقال "ماضون على طريق تحرير عفرين من الاحتلال التركي، ولن نتراجع عن شبر واحد من تراب عفرين للاحتلال، وقبل أيام عقد كونفرانس بهذا الشأن في  مقاطعة الشهباء، لأن تحرير عفرين هو الخطوة التالية من مشروع حل الأزمة السورية الذي نعمل عليه في شمال سوريا، بهدف العبور بسوريا إلى بر الأمان".

ثم ألقى بروسك حسكة كلمة باسم عائلة الشهيد ماهر جيا، أكد فيها على السير على خطا الشهيد ماهر حتى تحقيق الأهداف التي ضحى بحياته في سبيلها.

ثم تمت قراءة وثيقة الشهادة وتسليمها لرفاق الشهيد ماهر، وبحسب الوثيقة فإن الشهيد ماهر جيا، اسمه الحقيقي عبدالله إلهان، استشهد في حملة عاصفة الجزيرة بدير الزور.

وبعد ذلك تمت قراءة وثيقة استشهاد المناضلة جودي روج آفا، اسمها الحقيقي هدية حسن، الأم عزيزة، الأب عدنان، محل وتاريخ الولادة كوليجا - آليان، تاريخ الانضمام لصفوف وحدات حماية المرأة 2015، استشهدت في مقاومة العصر في عفرين.