تشييع جثمان الشهيد "فرهاد" المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب

شيع المئات من أهالي منطقة ديرك جثمان الشهيد فرهاد المقاتل في وحدات حماية الشعب، الذي استشهد في حملة تحرير بلدة الدشيشة ضمن حملة عاصفة الجزيرة.

وتوجه أهالي منطقة ديرك ونواحي كركي لكي وجل آغا إلى مزار الشهداء في ناحية تل كوجر لتشييع جثمان الشهيد فرهاد الاسم الحقيقي علي الأحمد.

لدى وصول المشيعين إلى المزار، بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم قدم مقاتلو واجب الدفاع الذاتي عرضاً عسكرياً، وبعده ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب، شنكال تل كوجر كلمة قدم فيها العزاء لذوي الشهيد وقال:" إننا مقاتلون وفدائيون من أجل حرية أرضنا وشعبنا، وسنبقى على العهد الذي قطعناه لشهدائنا بمواصلة طريقهم حتى تحقيق كامل الأهداف التي ضحوا بحياتهم في سبيلها".

بعدها ألقى الرئيس المشترك لهيئة الآثار والسياحة حسين العلي كلمة باسم الإدارة الذاتية وقال فيها:" شهداؤنا هم قادتنا وبنضالهم وتضحياتهم نتجه نحو النصر والحرية وإننا لنعتز ونفتخر بهم لأنهم مشاعلنا للسير نحو خلق مجتمع حر وديمقراطي تسوده المحبة والسلام وأخوة الشعوب".

ثم قرئت وثيقة الشهيد فرهاد وسلمت لذويه.

بعدها وري جثمان الشهيد الثرى وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تحيي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية.