تشييع جثمان الشهيد علي زيدان في مدينة الطبقة

شيع المئات من أهالي مدينة الطبقة وريفها جثمان المناضل في وحدات حماية الشعب علي زيدان (الاسم الحركي: زيدان)، إلى مقبرة الشهداء في مدينة الطبقة.

وبدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ألقت بعدها الرئيسة المشتركة لمؤسسة عوائل الشهداء، عبير موسى، كلمة، قدمت فيها العزاء لذوي الشهداء وقالت: "الكلمات لا تستطيع أن تصف مقاومة وكفاح الشهداء". وأكدت موسى بأنهم ماضون على درب الشهداء حتى النهاية.

وباسم وحدات حماية الشعب، ألقى القيادي، أوميد كابار، كلمة قدم فيها العزاء لذوي الشهيد. وتطرق كابار في حديثه إلى الاجتماع السياسي الذي عقد في سوتشي بين روسيا وتركيا وإيران وقال إن هذا الاجتماع هو استمرار للمؤامرات التي تحاك ضد الشعب الكردي. وتابع كابار حديثه بالقول: "التاريخ يعيد نفسه. والأعداء يحاولون مجدداً تقاسم أرض وطننا التي دفعنا الغالي والنفيس في سبيلها. النظام السوري، بدوره يتعاون مع الدولة التركية لإعادة إحياء الإمبراطورية العثمانية. ندعو شعبنا إلى الوقوف في وجه هذه المؤامرات التي تحاك ضدنا".

وفي السياق ذاته ألقى عضو لجنة العلاقات العامة في مجلس مدينة الطبقة، أحمد حسين، كلمة قال فيها إن الرقة تحررت بفضل تضحيات الشهداء. وأكد حسين أن أهالي المنطقة مستعدون للدفاع عن مناطقهم.

وفي الختام قُرأت وثيقة الشهيد وسلمت لذويه. ووري بعدها جثمان الشهيد الثرى وسط ترديد الجموع شعارات تحيي الشهيد.