تشييع جثمان الشهيد سيف شاهين إلى مثواه الأخير في الحسكة

المئات من أهالي مدينة الحسكة يشاركون في مراسم تشييع الشهيد سيف شاهين إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد دجوار بمدينة الحسكة.

شيع المئات من أهالي مدينة الحسكة جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب، سيف شاهين، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد دجوار ، فيما أعلن مجلس عوائل الشهداء عن سجل مقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعبي عبد السلام خليف.

واستلم أهالي مدينة الحسكة جثمان الشهيد حسن الدعاس (الاسم الحركي: سيف شاهين)، الذي استشهد خلال مشاركته في حملة عاصفة الجزيرة ،  من مركز مجلس عوائل الشهداء في مدينة الحسكة وتوجهوا بموكب مهيب من السيارات نحو مزار الشهيد دجوار بقرية الداودية .

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، قدم بعد ذلك مقاتلو وحدات حماية الشعب وقوات الدفاع الذاتي عرضاً عسكرياً، ألقت بعده عضوة مؤسسة عوائل، سميرة خالد، كلمت قدمت فيها التعازي لذوي الشهيد.

وأشارت خالد في كلمتها إلى التضحيات الكبيرة التي يقدمها الشهداء في سبيل تحقيق الأمان وحماية شعوب المنطقة من هجمات الإرهابيين.

وتابعت ” توحدنا في ظل أخوة الشعوب وتصدينا للإرهاب في خندق واحد  وذلك أيضاً هو نتاج تضحيات الشهداء الذين آمنوا بالأخوة بين المكونات وناضلوا في سبيل تحقيق ذلك”.

وألقى القيادي في وحدات حماية الشعب، زكي كوباني، كلمة قال فيها: ” ننحني إجلالاً وإكراماً  لتضحيات شهدائنا الأبرار الذين أناروا  لنا درب الحرية وطبقوا  فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان، التي تنادي بالعيش المشترك وأخوة الشعوب.

وأضاف كوباني أن الشهيد حسن ولد في مدينة حمص السورية وجاء وانضم لوحدات حماية الشعب ليساند الأحرار الذين دحروا الإرهاب ليثبت للعالم معنى الأمة الديمقراطية التي آمن بفكرها وفلسفتها”.

وعاهد القيادي زكي كوباني في ختام كلمته، الشهداء بالسير على دربهم حتى تحقيق النصر .

وبعد انتهاء الكلمات أعلن مجلس عوائل الشهداء أثناء مراسم الشهيد سيف شاهين عن سجل المقاتل في قوات الدفاع الشعبي ” الكيريلا” عبد السلام خليف الاسم الحركي سليم الذي استشهد في عام 1992 في منطقة غرزان خلال نضاله ضمن صفوف حركة التحرر الكردستانية.

وفي ختام المراسم قامت عضوة مجلس عوائل الشهداء، روجدا أحمد بتسليم وثيقة الشهادة لذوي الشهيد. ومن ثم حمل جثمان الشهيد حسن ليورى الثرى في مثواه الأخير بمزار الشهيد دجوار، وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء.