تشييع جثمان الشهيد دليل خليل بمدينة قامشلو

أهالي مدينة قامشلو يشيعون جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب، دليل خليل، الذي استشهد في التاسع من تشرين الثاني الجاري خلال مشاركته في حملة عاصفة الجزيرة.

تجمع المئات من أهالي مدينة قامشلو أمام مجلس حي العنترية بالمدينة لاستلام جثمان المناضل في وحدات حماية الشعب, دليل محمد خليل (الاسم الحركي: متين فيان), الذي استشهد  بتاريخ الـتاسع من تشرين الثاني الجاري، خلال مشاركته في حملة عاصفة الجزيرة.

وبعد استلام جثمان المناضل متين توجه المشيعون صوب مقبرة الشهيد دليل صاروخان، حيث استقبل أهالي  قامشلو وممثلو الهيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة  جثمان المناضل بالزغاريد وترديد الشعارات التي تخلد الشهداء ورفعوا صور الشهيد, وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة.

بعد ذلك حمل مقاتلو وحدات حماية الشعب نعش الشهيد الذي زين بأكاليل الورود ومجسمات لحمامات السلام على أكتافهم، وتوجهوا به صوب منصة المقبرة لتقام له المراسم.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، قدمت بعدها وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً. بعد ذلك ألقت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آسيا عبدالله كلمة قدمت فيها العزاء لعائلة الشهيد متين وجميع عوائل الشهداء، قائلة: "عائلة الشهيد متين معروفة بنضالها ومقاومتها وارتباطها بأرضها وقضية شعبها، وتقدم وبدون تردد المناضلين من أبنائها وبناتها في سبيل حرية أرضهم وشعبهم."

وشددت عبدالله على أن الانتصارات التي تحققت في روج آفا وشمال سوريا هي بفضل مقاومة وتضحيات الشهداء الذين دحروا  تنظيم "داعش" الإرهابي في عاصمته المزعومة بتحريرهم مدينة الرقة حيث قالت:” نحن مدينون لدماء شهدائنا ومقاومتهم، والشعب الذي قدم الآلاف من الشهداء لن يقبل إلا بالحرية، ونظام حر ديمقراطي يمثل إرادة كافة شعوب المنطقة”.

وفي السياق نفسه تحدث القيادي باسم وحدات حماية الشعب، سرحد سرحد، قائلاً: " بفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان نحمي وطننا وأرضنا، وسنحمي الشرق الأوسط بفكره القائم على مبدأ الحرية لكافة الشعوب وأخوتها." وأكد سرحد على أنه بدون حرية أوجلان لن تنعم المنطقة بالسلام، معاهداً على مواصلة المقاومة والنضال حتى تحرير قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، كما عاهد بالسير على خطا الشهداء حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن ودحر الإرهاب عنه.

وألقى والد الشهيد متين، محمد خليل كلمة قال فيها:” بشخصية الشهيد متين نستذكر جميع شهداء الحرية” مؤكداً أن ابنه الشهيد دليل سار على درب عمه الشهيد متين الذي استشهد في جبال كردستان ضمن حركة حرية كردستان، وبأن ابنه دليل حمل اسم عمه “متين” وانضم إلى صفوف وحدات حماية الشعب عام2014 وشارك في جميع الحملات بروج آفا وشمال سوريا، حتى وفا بوعده لعمه وأهله وشعبه وارتقى إلى مرتبة الشهادة، معبراً عن فخره واعتزازه بابنه الشهيد، وقدم التعازي لرفاق دربه وعاهد على مواصلة النضال على خطا الشهداء.

وفي الختام قُرِأت وثيقة الشهادة من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء زيور شيخموس, وسلمت لذوي الشهيد، ووسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء حمل مقاتلو وحدات حماية الشعب جثمان الشهيد متين فيان, ليوارى الثرى في مقبرة الشهيد دليل ساروخان.

جدير بالذكر أن المناضل متين فيان استشهد خلال مشاركته في حملة عاصفة الجزيرة التي تهدف إلى تحرير محافظة دير الزور من تنظيم "داعش" الإرهابي.

 

 

 

 

 

 

مصدر الفيديو: وكالة هاوار