تشييع جثمان الشهيد دلبرين في مقبرة الشهيد رفيق بعفرين

أهالي عفرين والقرى والنواحي التابعة لها يشاركون في مراسم تشييع الشهيد دلبرين، الذي استشهد أثناء قيامه بمهامه العسكري في تلة بارين.

شيَّع المئات من أهالي مقاطعة عفرين جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب أنور مرزو (الاسم الحركي دلبرين)، الذي استشهد أثناء قيامه بمهامه العسكرية في تلة بارين في قرية إيسكا التابعة لناحية شيراوا في الـ 23 من الشهر الجاري، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيد رفيق بقرية ماتينا بناحية شرا.

وتجمع المئات من أهالي مقاطعة عفرين ونواحيها وممثلون عن هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية، حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار، مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة، أمام مشفى آفرين في مركز المقاطعة لاستلام جثمان الشهيد، فيما تكفلت قوات الأسايش وقوات حماية المجتمع والترافيك بالحماية وتنظيم السير.

ولدى وصول الموكب لمزار الشهيد رفيق في قرية ماتينا بناحية شرا حمل رفاق درب الشهيد نعشه على الأكتاف وساروا به إلى منصة التشييع ، قدمت بعدها وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً تزامناً مع وقوف الحاضرين دقيقة صمت.

ألقيت بعد ذلك عدد من الكلمات منها كلمة الإداري في مؤسسة عوائل الشهداء بناحية شيراوا محمود جعفو، وكلمة القيادي في وحدات حماية الشعب صادق هافيدي، وباسم عائلة الشهيد تحدثت أخت الشهيد شيراز مرزو.

قدم المتحدثون في كلماتهم العزاء لذوي الشهيد وكافة شهداء الحرية، وثمنوا البطولات والإنجازات التي حققها الشهداء الذين نذروا دماءهم في سبيل حماية أرضهم. كما وشددت الكلمات على ضرورة متابعة النضال وعدم التخلي عن تراب روج آفا، ومتابعة طريق الشهداء حتى تحقيق أهدافهم.

وبعد الانتهاء من الكلمات قرأت معلمة اللغة الكردية آملين حمدوش، وثيقة الشهادة وسلمتها لذوي الشهيد. وري بعد ذلك جثمان الشهيد الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تخلد الشهداء.