تشييع جثمان الشهيد "آركش" المقاتل في صفوف HAT

شيع الآلاف من أهالي منطقة ديرك ونواحيها جثمان الشهيد آركش، عضو قوات HAT، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد خبات ديرك.

تجمع المشيعون أمام مشفى الشهيد هوكر بمدينة ديرك رافعين صور الشهداء وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية، لاستلام جثمان الشهيد آركش، وبعد الاستلام توجهوا إلى مزار الشهيد خبات ديرك بموكب مهيب من السيارات.

وشارك في المراسم وفد من الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا والإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا وشمال سوريا بالإضافة إلى وجهاء عشائر المنطقة وممثلي الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

وفي مزار الشهيد خبات أقيمت مراسم عسكرية من قبل قوات HAT وقوات الأسايش وقوات واجب الدفاع الذاتي، وسط وقوف المشيعين دقيقة صمت، ثم ألقى دلسوز جوان كلمة باسم قوات HAT تحدث فيها عن مناقب الشهيد آركش والمهام التي قام بها في صفوف قوات HAT.

وقال دلسوز جوان "نحن شعوب شمال سوريا بجميع مكوناتها اتخذنا قرار المقاومة والدفاع عن مكتسبات ثورة روج آفا وشمال سوريا مهما كلفنا ذلك من تضحيات"، وأشار إلى أن "هذه الشعوب ستسجل التاريخ بدماء الشهداء حتى تحقيق النصر وتحرير شمال سوريا وعموم سوريا من المحتل التركي ومرتزقة داعش".

وبعد ذلك ألقت بروين محمد أمين كلمة باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا وشمال سوريا، أكدت فيها بأن "جميع شعوب شمال سوريا التي انخرطت في صفوف الثورة قدمت التضحيات حتى تحقيق مشروع فيدرالية شمال سوريا، والحفاظ على ما حققناه من مكتسبات تحققت بفضل دماء الشهداء".

وأضافت بروين محمد أمين "إن المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق كل فرد في مركزه وعمله والقيام بالواجب الذي يقع على عاتقه لأن هذه المكتسبات تحققت بفضل دماء شهدائنا الذين سقوا تراب شمال سوريا بدمائهم الطاهرة ويجب علينا الحفاظ عليها".

وأكدت بروين محمد أمين أن "مشروع فيدرالية شمال سوريا هو الحل الوحيد لإنهاء الأزمة في سوريا، ولن نتردد في متابعة مشروعنا مهما كلفنا من تضحيات، وسنقف في وجه الاحتلال التركي ومرتزقته داعش حتى تحرير كامل شمال سوريا من رجسهم".

وألقى بعدها رمضان عبدو كلمة باسم عائلة الشهيد آركش أكد فيها بأنهم "فخورون بشهادة ابنهم وعاهد بالسير على خطاه وحمل سلاحه، حتى تحرير روج آفا وشمال سوريا من الاحتلال التركي ومرتزقة داعش".

ثم قرئت وثيقة الشهادة من قبل مجلس عوائل الشهداء وتم تسليمها لذوي الشهيد آركش، ووري جثمان الشهيد الثرى إلى جانب رفاقه في مزار الشهيد خبات ديرك وسط ترديد الشعارات التي تخلد الشهداء.