تشييع جثامين أربعة شهداء إلى مثواهم الأخير في الطبقة

المئات من أهالي مدينة الطبقة يشاركون في مراسم تشييع أربعة شهداء من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين استشهدوا خلال تأديتهم لواجبهم في مدينة الرقة.

شيع أهالي مدينة الطبقة، يوم أمس الخميس، جثامين أربعة مقاتلين استشهدوا أثناء تأدية واجبهم في نزع الألغام من مدينة الرقة وتنظيف المدينة من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي.

وبعد استلام المئات من أهالي مدينة الطبقة جثامين الشهداء من أمام المشفى الوطني في المدينة، توجه موكب مهيب من عشرات السيارات إلى مقبرة الشهداء.

وحضر مراسم التشييع قيادات من قوات سوريا الديمقراطية والمجلس المدني ودار المرأة ومكتب عوائل الشهداء وجمع غفير من المدنيين وأهالي الشهداء.

وبدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، قدمت بعدها قوات سوريا الديمقراطية عرضاً عسكرياً، من ثم ألقيت عدة كلمات ترحمت على أرواح الشهداء وباركت لذويهم بنيل أبنائهم مرتبة الشرف والشهادة.

وألقى أوميد كابار، كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية، قدّم فيها التعازي لذوي الشهداء ووجه كلمة للنظام قائلاً: " لسنا خونة. نحن من حرر الأرض والإنسان من رجس الإرهاب. نحن مقاتل من أجل الشعب، ونحن من نمثل الشعب، ونحن نعيش على هذه الأرض بسلام وأمان بفضل الشهداء التي قدمتها قوات سوريا الديمقراطية".

وأكد كابار قائلاً على إنهم سيقاتلون ويقاومون أي اعتداء على "أراضينا وعلى مكاسبنا التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية".

كما وألقت هند العلي كلمة باسم الإدارة المدنية، قدَّمت فيها التعزية لأهالي الشهداء وتمنَّت الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، وقالت العلي "الشهداء هم أعلام الحرية وعنوان النصر وهم صمود وإرادة الشعب بدمائهم نزيد إصراراً وقوة بالتشبث بالأرض التي قاموا بتحريرها".

وعاهدت العلي على البقاء أوفياء للشهداء وأوفياء للأرض وقالت: "لن ترخص علينا دمائهم ودموع أمهاتهم فهن صاحبات القرار ولن نخون عهد الشهيد".

وفي ختام المراسم وزع مكتب عوائل الشهداء وثائق الشهادة على ذوي الشهداء الذين بدورهم عاهدوا بالسير على درب الشهيد.

ومن ثم ووريت جثامين الشهداء الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تحيي الشهيد.

والشهداء هم: عمار العفارة، احمد محمد النافع، حسين عبد الله التمر، عباس كاظم الحسين.