تشييع المناضلين محمد ورزكار إلى "مزار الشهيد خبات"

الآلاف من أهالي ديرك وكركي لكي شيعوا جثماني الشهيدين محمد سلمية ورزكار آمد، إلى مزار الشهيد خبات ديرك.

شيع الآلاف من أهالي منطقة ديرك وريفها جثماني مقاتلين من وحدات حماية الشعب استشهدا أثناء القيام بواجبهما في الدفاع عن مناطق روج آفا وشمال سوريا.

واحتشد الآلاف من أهالي منطقة ديرك وكوجرات وبرآف وناحية كركي لكي ومنطقة برآف أمام مستشفى ديرك لتشييع جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب "محمد سلمية" من المكون العلوي الذي استشهد جراء حادث أثناء قيامه بواجباته في حماية روج آفا وشمال سوريا والمقاتل "رزكار آمد" الذي استشهد في مقاومة العصر بمقاطعة عفرين ضد جيش الاحتلال التركي.

وحمل المشيعون جثماني المقاتلين من أمام مشفى ديرك وبعد التجوال في شوارع مدينة ديرك، توجه موكب التشييع صوب "مزار الشهيد خبات".

وفي المزار وبعد الوقوف دقيقة صمت، أدى مقاتلون من وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الدفاع الذاتي مراسم عسكرية تكريماً للمناضلين محمد ورزكار.

ثم ألقى محي الدين خيركي كلمة باسم القوات العسكرية أكد فيها أن "المناضلين محمد ورزكار كانا من المقاتلين المنضبطين والمنظمين خلال فترة تأدية واجبهم ضمن صفوف وحدات حماية الشعب".

وأكد محي الدين خيركي أن "الشهيدين لم يترددا في المشاركة في جميع جبهات القتال ضد مختلف القوى التي هاجمتها المنطقة، وبذلا أغلى ما لديهم في سبيل أن يعيش شعب روج آفا وشمال سوريا بحرية وكرامة".

وعاهد خيركي بالسير على خطى المناضلين حتى تحقيق الأهداف التي ضحوا بحياتهم في سبيلها.

ثم ألقى حسن عبيد كلمة باسم "مجلس عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة" أكد خلالها على أن "الشهادة هي أسمى القيم التي من الممكن أن يرتقي إليها أي مقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة وجميع القوات المنضوية تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية".

واعتبر أن "جميع المكتسبات التي تحققت في روج آفا وشمال سوريا كانت بفضل الشهداء الذين ضحوا بحياتهم لنعيش نحن بأمان وسلام".

وبعد ذلك ألقى رعد يوسف كلمة باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال سوريا قال فيها "ننحني إجلالاً وإكراماً لأرواح جميع شهدائنا الذين ضحوا بأغلى ما يملكون لكي نعيش نحن بهذه الحياة الهنيئة وراحة البال"، وأشار إلى أن المقاتلين في قوات سوريا الديمقراطية وبجميع تشكيلاتهم يسهرون الليل والنهار في خنادق القتال من ديرك إلى عفرين حتى يصلون إلى مرتبة الشهادة، لكي يحافظوا على أخوة الشعوب والعيش المشترك بين جميع مكونات شمال سوريا".

وأضاف يوسف "أقول لجميع المقاتلين في الجبهات عاشت أياديكم يا أبطالنا، ونحن بكم نكبر وننعم بالحياة العزيزة والكريمة، لولا وقوفكم في الصفوف الأمامية لما كنا رسمنا هنا مستقبل سوريا الذي نعيش من أجله من خلال النظام الديمقراطي الذي نعيشه ونطبقه ونسعى لتعميمه في جميع سوريا".

وأكد أن "الشهداء سيبقون أحياء في ضمير ووجدان شعوب شمال سوريا لأنهم يرسمون مستقبل هذه الشعوب من خلال تضحياتهم".

وبعد ذلك تم قراءة "وثائق الشهادة" وتم تسليمها لعائلات المناضلين محمد ورزكار، وباسم عائلة المناضل محمد ألقى شقيقه غزوان الشعار كلمة رحب فيها بجميع الحضور وأكد على مواصلة نهج شقيقه الشهيد حتى تحقيق أهدافه في الحرية والعدالة والديمقراطية.

 

الاسم الحركي: محمد سلمية

الاسم والنسبة: محمد الشعار

الأم والأب: سميحة - نصر

مكان الولادة: ديرك - قرية السلمية

مكان وتاريخ الانتساب: ديرك 2012

مكان وتاريخ الاستشهاد: ديرك 2018

=====================

الاسم الحركي: رزكار آمد

الاسم والنسبة: رجب توبراك

الأم والأب: بيرجان - رمزي

مكان الولادة: آمد

مكان وتاريخ الانتساب: 2014

مكان وتاريخ الاستشهاد: عفرين - 2018