تشييع الشهيدين ياسر وفيصل بمدينة كري سبي

شيّع المئات من أهالي مقاطعة كري سبي وريفها جثماني المقاتلين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية فيصل علان ( الاسم الحركي فيصل رقة)، وياسر محمد (الاسم الحركي جوان رقة)، إلى مقبرة الشهيد محمود الطعمة. واستشهدا ياسر وفيصل خلال مشاركتهما في حملة تحرير مدينة الرقة.

تجمع المئات من أهالي مقاطعة كري سبي وبمشاركة ممثلي مؤسسة عوائل الشهداء, وأعضاء مؤسسات حركة المجتمع الديمقراطي, وحزب الاتحاد الديمقراطي, وعضوات مؤتمر ستار, والإدارة الذاتية الديمقراطية، عند دوار العلم للمشاركة في موكب التشييع الذي توجه بعد استلام جثماني الشهيدين صوب مقبرة الشهيد محمود الطعمة، رافعين صور الشهداء، وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وأعلام قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة.

وبدأت مراسيم التشييع بتقديم قوات واجب الدفاع الذاتي عرضاً عسكريا في مقبرة الشهيد محمود الطعمة بقرية تنهوز الواقعة على بعد 12 كم غرب مدينة كري سبي. ألقيت بعد ذلك العديد من الكلمات منها كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء ألقاها وحيد العبدالله، وكلمة الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي صلاح الدين الفرات، وكلمة الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة كري سبي زليخة عبدي.

وقدم المتحدثون العزاء لذوي الشهداء، وأشادوا ببطولاتهم وأكدوا أن المنجزات التي تحققت كلها بفضل التضحيات التي قدمها الشهداء. ونوه المتحدثون إلى ضرورة توخي الحذر ودعوا جميع شعوب المنطقة إلى التكاتف للوقوف في وجه المخططات التي تحيكها المنظمات الإرهابية ومن خلفهم تركيا ضد المنطقة.

وفي نهاية المراسم  تمت قراءة وثيقتا الشهيدين وسلمت لذويهما، ووري بعدها جثمانا الشهيدين الثرى وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.