تشييع 8 شهداء والكشف عن سجل 11 شهيداً آخرين في إقليم عفرين

بمشاركة الآلاف من أهالي إقليم عفرين شيع جثامين 8 شهداء إلى مقبرة الشهداء في ناحية أحرص بمقاطعة الشهباء، وذلك خلال مراسم تم خلالها الكشف عن سجل 11 مقاتلاً استشهدوا خلال مشاركتهم في مقاومة العصر.

تجمع الالاف من الأهالي أمام مجلس عوائل الشهداء في بلدة احرص، وبعد استلام جثامين الشهداء الثمانية توجهوا بموكب مهيب من السيارات إلى مقبرة الشهداء بالناحية.

وفي المقبرة، ألقيت العديد من الكلمات من قبل نائب هيئة عوائل الشهداء في عفرين خليل أحمد، الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة عفرين مصطفى حسن، وشقيق (الشهيد بروسك دلخاز) وليد علي، وعم (الشهيد علي جيجك) أحمد عبدو.

وأشارت الكلمات إلى مدى ارتباط أبناء المنطقة بأرضهم من خلال الفداء بأرواحهم دفاعاً عنها، وثمنوا على تضحياتهم العظيمة في التصدي للغزاة وحماية المكتسبات التي تحققت بفضل تضحيات الآلاف من الشهداء.

ونوهت الكلمات بأن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته سوف يدفعون ثمن تعديهم على عفرين باهظاً، مؤكدين بأن النصر سيكون حليفهم وسيدحرون المحتلين من أرضهم.

وجددت الكلمات العهد بالسير على خطى الشهداء حتى دحر الاحتلال التركي والإرهابيين من أرضهم.

وخلال المراسم تم الاعلان عن سجل 11 مقاتلاً استشهدوا في أوقات متفرقة من مقاومة العصر في عفرين.

بعد ذلك، وُريت جثامين الشهداء الثمانية الثرى وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتحيّ مقاومة وحدات حماية الشعب.

والشهداء الـ 8 الذين تم تشييعهم هم كل من:

أحمد تعتا، حميدي عتيق، عزيز ام الحواش، علي شير، أبو الفداء، علي شيخ كيف، بروسك دلخاز شيرواو الاسم الحقيقي عبد حميد علي، علي جيجاك الاسم الحقيقي علي مصطفى عبدو).

أما المقاتلين الـ 11 الذين تم الكشف عن سجلهم فهم:

جلال سيدو قره حسن، محمد محي الدين عبدو، دمهات صبري يوسف، حسين عثمان، سلام بلال، محمد حسين عبدو، دوغان جودي الاسم الحقيقي محمد مستو، دليل زيلان الاسم الحقيقي محمد جمو، كروان عفرين الاسم الحقيقي دلوفان مصطفى، جودي الاسم الحقيقي أمير علي، ميلتان الاسم الحقيقي أحمد إسماعيل.