تشييع 7 شهداء من YPG في مدينة الحسكة

شارك المئات من اهالي مدينة الحسكة في مراسم تشييع 7 من شهداء وحدات حماية الشعب (YPG), الذين ارتقوا شهداء خلال معارك تحرير مدينة الرقة, وقد تم تشييعهم الى مثواهم الاخير في مقبرة الشهيد دجوار.

انطلق موكب تشييع 7 من شهداء المقاومة المشاركين في معارك تحرير الرقة من تنظيم داعش الارهابي من أمام مؤسسة عوائل الشهداء في الحسكة، والذي ضم العشرات من السيارات، واتجه صوب مقبرة  الشهيد دجوار.

ولدى وصول الموكب, حمل رفاق الشهداء نعوشهم على الأكتاف ووضعوها فوق منصة التشييع، لتقام بعدها المراسم الرسمية التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت وتقديم مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً.

ثم ألقيت عدة كلمات، منها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقتها نسرين فهد قدمت فيها العزاء لعوائل الشهداء، وباركت عليهم تحرير مدينة الرقة، مؤكدة أن كافة الانتصارات التي تحققت في روج آفا وشمال سوريا هي من نتاج مقاومة وتضحيات الشهداء.

ومن جانبه تحدث القيادي في وحدات حماية الشعب زكي كوباني قائلاً ” بداية ننحني إجلالاً وإكراماً أمام أرواح الشهداء الذين قدموا أغلى ما عندهم من أجل حرية وكرامة شعبهم وأرضهم، شهداؤنا ضحوا من أجل قضية آمنوا بها، وقاوموا وضحوا من أجلها وإننا نعزي عوائلهم ونجدد لهم العهد على مواصلة نضالهم حتى تحقيق كامل أهدافهم”.

كما ألقت عضوة مؤتمر ستار شيرين أوسو كلمة قالت فيها:” شهداؤنا مقدسون لأنهم قدموا أرواحهم من أجل أن نعيش بحرية وكرامة، وإننا لنعاهدهم على الوفاء لهم والسير على خطاهم”.

ثم قرئت وثائق الشهداء من قبل عضوة مؤسسة عوائل الشهداء روجدا أحمد وسلمت لذويهم، لتوارى بعدها جثامين الشهداء الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء.

اسماء الشهداء الذين تم تشييعهم اليوم في مدينة الحسكة:

-إبراهيم محمود الاسم الحركي دجوار.

-فايز محمد الاسم الحركي مير خاس.

-فاس بطيران الاسم الحركي شرفان تل تمر.

 -محمد كينكو الاسم الحركي خبات حسكة.

 -عمار وهيبي الاسم الحركي جودي.

 -واجد ميوف الاسم الحركي بروسك حسكة.

 -الشهيد صالح درويش.