تشيع الأخوين الشهيدين في الشدادي

شيع العشرات من أهالي ناحية الشدادي جثمان الأخوين الشهيدين في وحدات حماية الشعب علي الخضير وفاضل الخضير، بمراسم مهيبة إلى مثواهما الأخير في مزار الشدادي.

استلم المشيعون جثمان الأخوين الشهيدين في وحدات حماية الشعب “الشهيد علي الخضير- الاسم الحركي شبح شدادي، والشهيد فاضل الخضير- الاسم الحقيقي عدي شدادي” اللذان استشهدا في حملة عاصفة الجزيرة بتاريخ 4 من كانون الثاني/يناير، من أمام مجلس عوائل الشهداء بمدينة الحسكة.

وانطلق موكب التشيع الذي ضم العشرات من السيارات المزينة بصور الشهداء صوب مزار ناحية الشدادي.

ولدى وصول الموكب حمل المقاتلون جثمان الشهيدين واتجهوا نحو منصة المزار، حيث بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها القيادي في وحدات حماية الشعب علي حسكة كلمة قال فيها “ننحني إجلالاً وإكراماً لذوي الشهيدين كما ننحي لجميع شهدائنا الذين ضحوا بحياتهم ليكسب الشعب حريته من الظلم”.

وأشار علي حسكة بأن الشهيدين علي وفاضل أخان من أم واحدة وكانا في حملة واحدة يحاربان مرتزقة داعش التي دمرت شعوب شمال سوريا وخلال مشاركتهم في حملة عاصفة الجزيرة حررا مع رفاقهم الكثير من المناطق كما حررا أهاليها من ظلم مرتزقة داعش.

وأكد علي حسكة في نهاية حديثهُ بأن جميع المقاتلين والقوات العسكرية في روج آفا ستتابع خطى شهداءها الأبرار ليرقدوا بسلام بعد تحقيق النصر.

بعد ذلك، قرئت وثائق الشهادة للشهيدين من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء وتم تسليمها لذويهما.

ثم حمل المقاتلون جثمان المناضلين ليواروا الثرى في مزار الشهداء، وسط زغاريد الأمهات التي تتعالى في كل مراسم للشهداء.