ترامب يهنّئ بتحرير الرقة ويعتبره بداية جديدة لسوريا

هنّّأ الرئيس الامريكي, دونالد ترامب تحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش الارهابي, ووصف هذه الخطوة ب"المبشّرة" للانتقال الى مرحلة جديدة في سوريا, كما وعد باستمرار دعم حلفاء واشنطن على الارض حتى القضاء على بقايا التنظيم وانهاء الازمة في البلاد.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت (21 أكتوبر/تشرين الأول 2017) أن تحرير مدينة الرقة السورية، التي كانت حصنا منيعا من حصون تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ "اعش"، "يعد تحولا هاما" في قتال التحالف الدولي ضد التنظيم. ووعد باستمرار التعاون والدعم للفصائل التي حاربت التنظيم وتمكنت من دحره.

وقال بيان للرئيس ترامب نشر اليوم السبت: "بتحرير العاصمة التي زعمها التنظيم لنفسه وبتحرير أغلبية المواقع منه فإن نهاية خلافة التنظيم  باتت وشيكة".

وأضاف ترامب أن هذا الانتصار الذي حققته قوات سوريا الديموقراطية، ينبئ بالانتقال قريبا إلى "مرحلة جديدة" في سوريا. وأعلن الرئيس ترامب أن المنطقة تدخل قريبا مرحلة انتقالية وشيكة، مشيرا إلى ضرورة دعم قوات الأمن المحلية وتقليص مناطق العنف في سوريا والمطالبة بوضع إطار للسلم الاجتماعي "حتى لا يهدد الإرهابيون أمننا الجماعي مجددا".

كما وعد الرئيس الامريكي بالمزيد من التعاون والدعم على الارض قائلاً: "سندعم بالتعاون مع حلفائنا وشركائنا المفاوضات الدبلوماسية التي من شأنها إنهاء العنف وتهجير اللاجئين والعودة الآمنة للمهجرين وترتيب مرحلة انتقال سياسي تحترم إرادة الشعب السوري".