تربه سبيه تستذكر الشهيد عكيد

استذكر أهالي ناحية تربه سبيه في مقاطعة قامشلو الشهيد عكيد في ذكرى استشهاده الـ 32، وأقيمت مراسم الاستذكار في مزار الشهيد دلشير.

تجمع أهالي ناحية تربه سبية وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني في الناحية بمزار الشهيد دلشير لاستذكار الشهيد القيادي عكيد الاسم الحقيقي معصوم قورقماز الذي أطلق الرصاصة الأولى في ثورة الكفاح المسلح ضد فاشية الاحتلال التركي والذي استشهد في 28 آذار بجبال كابار في كردستان.

بدأت مراسم الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت مع تقديم قوات الأسايش ووحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً، تلاه إلقاء عدة كلمات منها كلمة الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي باران تربه سبيه، والإداري في مجلس عوائل الشهداء حجي عبدي.

قدمت الكلمات في بدايتها العزاء لذوي الشهداء، مستذكرين في شخصية الشهيد عكيد شهداء حركة حرية كردستان الأوائل وعموم شهداء الحرية الذين استشهدوا دفاعاً عن الأرض والشعب والكرامة، مؤكدين أنه بفضل تضحيات ونضال هؤلاء الشهداء حقق الشعب الكردي في عموم كردستان الكثير من المكاسب وأجبروا العالم على معرفة حقيقة القضية الكردية ونضالها ومدى قوة إرادتهم وإصرارهم على الدفاع عن أنفسهم ووطنهم.

مؤكدين أن الشهيد عكيد أصبح رمزاً ومثالاً للإرادة الحرة والكفاح المسلح ضد الظلم والاحتلال لأنه أطلق الرصاصة الأولى في وجه المحتلين لكردستان وفي وجه الخونة.

ونوهت الكلمات أن مقاومة روج آفا عامة ومقاومة العصر خاصة قدمت ملاحم بطولية لأنها سارت على نهج الشهداء الأوائل أمثال عكيد ورفاقه، قائلين:" وبهذه الروح والإرادة والنضال الذي لا يتوقف ستتحرر عفرين ويدحر المحتلون ومرتزقتهم وكافة الخونة الذين يساندون المحتلين لاحتلال أرضهم وارتكاب المجازر بحق شعبهم ونهب وسلب ممتلكاتهم وتدمير رموزهم".

واختتمت مراسم الاستذكار باجتماع الأهالي في مركز شبيبة روج آفا بناحية تربه سبيه والذي عرض فيه سنفزيون عن حياة وكفاح القيادي عكيد خلال مسيرته النضالية في جبال كردستان.