تخريج دفعة جديدة من متدربي قوات سوريا الديمقراطية

في أكاديمية الشهيد عزيز عرب, الخاصة بتدريب مقاتلي قوات سورية الديمقراطية, تم تخريج دورة تدريبية جديدة للقوات مؤلفة من 162 مقاتل من المكونين الكردي والعربي.

جرت مراسم تخريج الدورة, التي حملت اسم الشهيد روبار كوباني المقاتل الذي استشهد في مدينة الرقة، في مقر الأكاديمية بقرية شابداغ بحضور القيادي ميلتان عفرين, والمسؤول عن تشكيلات الأفواج ضمن قوات سورية الديمقراطية سيدار سريه كانيه إضافة إلى قياديين في وحدات حماية الشعب والمرأة وممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي / تل أبيض.

وفي المراسم قدم المتخرجون عرضاً عسكرياً ومن ثم ألقى القيادي في قوات سوريا الديمقراطية ميليتان عفرين كلمة قال فيها “أيها المقاتلون الجدد نحن الآن نقوم بتخريجكم كما قمنا بتخريج الذين قبلكم, فالذين قبلكم حملوا على عاتقهم تحرير الرقة وحققوا أهدافهم في تحرير الرقة وانتصروا كما ترون الآن، فالرقة محررة, وعليكم أنتم كمقاتلين قوات سورية الديمقراطية أن تحملوا على عاتقكم حماية المدينة مثل الذين قبلكم”.

وذكر ميليتان عفرين أن تحرير مدينة الرقة جاء بفضل الشهداء الذين حملوا السلاح وحاربوا مرتزقة داعش.

وبعد الانتهاء من الكلمة أدى المتخرجون القسم على إكمال درب الشهداء والحفاظ على أمن الوطن.

واختتمت المراسم بعقد المتخرجين حلقات من الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

وكانت الدورة قد دامت 20 يوماً تلقى فيها المقاتلون دروساَ عن كيفية استعمال السلاح وتكتيكات بدائية في الحرب والاشتباك وذلك على يد خبراء من مقاتلي مقاتلون قوات سورية الديمقراطية.