تأسيس أول حزب سوري من داخل مدينة الرقة

أشار عضو مجلس الرقة المدني عبد حامد المهباش، أن انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لحزب سياسي سوري من داخل الرقة "يحملنا مسؤولية كبيرة ويعطينا معنويات كبيرة لتمثيل آمال الشعب السوري وتطلعاته".

انطلق اليوم المؤتمر التأسيسي لحزب سوريا المستقبل تحت شعار "سورية ديمقراطية تعددية لا مركزية"، بحضور المئات من أعضاء الحزب وضيوف من أقاليم الشمال السوري، في مدينة الرقة بشمال سوريا.

وعلى هامش المؤتمر، التقت وكالة أنباء هاوار مع عضو مجلس الرقة المدني عبد حامد المهباش حول أهمية انعقاد مؤتمر أول حزب سوري في الرقة بعد تحرير المدينة من مرتزقة داعش التي كانت تعتبر عاصمة الأخير المزعومة.

وعبر المهباش عبر سعادته بأن تكون الرقة هي مكان انعقاد المؤتمر التأسيسي لحزب سوريا المستقبل، وتابع "هذه المدينة التي كانت على الدوام شامة الفرات ودرته الشامخة كشموخ الفرات العظيم، التي حاول إرهابيو داعش أن تكون عاصمتهم المزعومة إلا أنها أبت وأهلها وسكانها أن تكون كذلك وستبقى درة الفرات شامخة رغم الدمار والخراب الذي لحق بها".

وأضاف "ينعقد اليوم المؤتمر التأسيسي لأول حزب سياسي سوري من داخل الرقة وهذا يحملنا مسؤولية كبيرة ويعطينا معنويات عالية، حيث أن هذا الحزب يمثل آمال وتطلعات الشعب السوري كله للمساهمة في إغناء الحياة السياسية والمساعدة في إيجاد الحلول للأزمة السورية التي أصبحت معقدة جداً".

وأكد المهباش، أن أهالي شمال سوريا أحسنوا في إدارة مناطقهم بعد أن حررتها قوات سوريا الديمقراطية من يد الإرهاب، واستطاعوا أن ينظموا أنفسهم ضمن المجتمع من خلال تشكيل الكومينات ونجحوا أيضا بأن يشكلوا الأحزاب السياسية الفاعلة في الساحة السياسية السورية.

وفي معرض حديثه، استذكر عضو مجلس الرقة المدني، رفيقه في المجلس الشهيد "عمر علوش"، مثمناً على دوره البارز في وضع وإرساء اللبنة الأساسية لهذا الحزب.

وقال عبد حامد المهباش في نهاية حديثه "المؤتمر الذي ينعقد في هذه اللحظات المفصلية والصعبة من الأزمة السورية والذي ينظم في صفوفه أبناء سوريا من مختلف المكونات بغض النظر عن العرق والدين أو الجنس، ليساهم في لعب دوره السياسي في المشهد الدولي السوري".

 

 

 

المصدر: وكالة هاوار