تأبين ثلاثة شهداء من قسد في مدينة الطبقة

أهالي مدينة الطبقة وقراها يستقبلون جثامين ثلاثة شهداء سقطوا خلال مشاركتهم في الأيام الأخيرة لحملة الرقة الكبرى التي انتهت بانتصار تاريخي على تنظيم "داعش" الإرهابي.

استقبل أهالي مدينة الطبقة وريفها، جثامين ثلاثة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية، ممن استشهدوا خلال مشاركتهم في معركة تحرير الرقة من تنظيم "داعش"  التي توجت يوم أمس بنصر تاريخي.

وانطلق موكب الشهداء مصطفى محمد، هاني عليص، محمود الشيخ، من مقاطعة كوباني صباح اليوم، ووصل في ساعات العصر إلى المدخل الشمالي الغربي لمدينة الطبقة عند سد الفرات.

ورافق الموكب المئات من أهالي ناحية الجرنية وبلدة المحمودلي، غربي الطبقة، وكان العشرات من أهالي مدينة الطبقة وأعضاء وعضوات مؤسساتها المدنية بانتظار الموكب عند وصوله إلى السد.

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تحرير مدينة الرقة بشكل كامل يوم أمس الثلاثاء بعد معارك عنيفة دامت لـ 134 يوماً.

وبعد الوصول إلى مزار الشهداء وحمل الجثامين إلى منصة الشرف، قدمت قوات الدفاع الذاتي عرضاً عسكرياً بدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وخلال أداء المراسم، قال القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، خيري محمد: "نبارك لشهدائنا من الشهيد الأول دلوفان طبقة وحتى أخر ثلاثة شهداء الذين نودعهم اليوم، والتهاني لعوائل الشهداء الأبرار الذين بفضل دمائهم تحررت مدينة الرقة من الظلم والعبودية، والشكر لكل شخص ساهم ولو بدعائه لأبطال قوات سوريا الديمقراطية من أجل تحرير مدينة الرقة."

وأضاف القيادي “لسنا مثل الآخرين الذين يتحدثون عن المعاناة ولا يشعرون بها ويسمون أنفسهم معارضة سورية، ونحن لن نعترف بهم لأنهم يتاجرون بدماء الشعب السوري”.