بعد نزوح عام ونصف عودة 32 عائلة إلى قرية شيخ عيسى

 عادت دفعة من أهالي قرية شيخ عيسى إلى ديارهم، بعد مرور أكثر من عام ونصف من النزوح جراء الاشتباكات التي دارت في المنطقة.

شهدت قرية شيخ عيسى التابعة لناحية تل رفعت في مناطق الشهباء، قبل عام ونصف، اشتباكات قوية بين وحدات حماية الشعب والمرأة من جهة والمجموعات المرتزقة التابعة لتركيا من جهة أخرى، مما أجبر الأهالي على النزوح باتجاه عفرين، وقامت الإدارة الذاتية الديمقراطية بفتح أبوابها أمام الأهالي وتأمين المأوى لهم من خلال بناء مخيمي روبار والشهباء في ناحية شيراوا.

وبعد عام ونصف من النزوح وتأمين القرية من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة عادت 32 عائلة إلى شيخ عيسى، اليوم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع قوات الأسايش ومجلس مقاطعة الشهباء.

ومع عودة الأهالي إلى منازلهم بدت الفرحة والبهجة تظهر على وجه العائدين، على الرغم من الأضرار المادية التي لحقت بمنازلهم جراء الاشتباكات التي اندلعت في القرية.

وفي هذا السياق عبرت المواطنة (م ع) ، والتي فضلت عدم الكشف عن اسمها، عن فرحتها بعودتها مرة أخرى إلى ديارها بعد نزوح دام لأكثر من عام، شاكرة القوات الثورية المشتركة لتأمين قراهم وإعادتهم بسلام إلى منازلهم.

بدوره قال المواطن (ح ن) بأنهم كانوا يحلمون بالعودة إلى قريتهم وبفضل مقاومة وتضحيات القوات الثورية تحقق حلمهم، شاكراً القوات الثورية على جهودهم، متمنياً بأن يطردوا جميع المجموعات المرتزقة من المنطقة والذين كانوا السبب في نزوحهم.