انطلاق فعاليات خيمة الإضراب عن الطعام في قامشلو

 في إطار الفعاليات المطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، نصب مجلس خط القرى في مقاطعة قامشلو خيمة اعتصام وإضراب عن الطعام في قرية كرباوي  شارك فيها اليوم مجالس إحياء قامشلو.

وانطلقت قبل قليل فعاليات خيمة الاعتصام والإضراب عن الطعام  للمطالبة بالكشف عن الوضع الصحي للقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، حيث علقت في الخيمة لافتات مكتوب عليها “نتعهد بإسقاط نظام إيمرالي لنعيش أحراراً مع القائد، القائد أوجلان فلسفة الحياة الحرة، عهداً سنحطم نظام إيمرالي الفاشي لنعيش أحراراً مع القائد أوجلان… الموت للقوة المتآمرة … عاشت مقومة أوجلان”.

وأيضا زينت الخيمة بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وصور الشهداء وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، مؤتمر ستار ومجلس عوائل الشهداء

الخيمة التي ستسمر فعالياتها ليومين،  شارك فيها اليوم أهالي وأعضاء مجالس الغربي وكورنيش والهلالية 

فعاليات الخيمة بدأت بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها عضو مجلس عوائل الشهداء حسن عنز كلمة قال فيها “القائد والفيلسوف بفكره الحر قام بجمعنا هنا”.

وأشار عنز في سياق حديثه “إن القائد أوجلان قام ببناء الشخص الكردي الحر ولو يقف العالم كله بوجهنا سنقاوم ونضال أمهات الشهداء الذين ضحوا بفلذات أكبادهم من أجل أن يصلوا إلى الحرية ونجدد عهدنا للقائد بأننا لن نقف ولن نتراجع عن قضيتنا”.

وبدورها ألقت الرئيسة المشتركة لخط القرى في مجلس قامشلو نور إبراهيم كلمة جاء فيها “السلطات التركية فرضت عزلة على أوجلان ظناً أنهم بذلك سيبعدون أفكاره عنا لكن عليهم أن يعلموا بأن داخل الشعب الكردي وجميع الشعوب المضطهدة نزعة قوية نحو الحرية ولن يتوانوا في السعي نحو ذلك وحرية القائد أوجلان هي النزعة الأقوى لدينا في الوقت الراهن .

الرئيسة المشتركة لمجلس حي الهلالية شمسيخان كلو قالت في كلمة لها ألقتها تحت الخيمة  أوجلان صاحب فكر عظيم انتشر في أرجاء العالم واليوم نقف في وجه الدول التي اتحدت ضدنا،  الكثير من المتآمرين يريدون أن نسير وفق مصالحهم،  ونقول لهم لا فنحن مصلحتنا الأهم هي حريتنا وعيشنا المشترك كمكونات مختلفة وفق مفهوم الأمة الديمقراطية الذي ينادي به أوجلان.

هذا وتستمر خيمة الإضراب عن الطعام بإلقاء الكلمات وسط توافد المزيد من الأهالي .