انضمام العشرات من أبناء محافظة دير الزور إلى صفوف قسد

العشرات من أبناء محافظة دير الزور ينضمون إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية لتلقي التدريبات وتحرير أرضهم من التنظيمات الإرهابية.

انضم العشرات من أبناء محافظة دير الزور إلى قوات سوريا الديمقراطية لتلقي  التدريبات العسكرية والفكرية والسياسية اللازمة قبل الانضمام إلى جبهات المعارك.

 خلال انضمامهم إلى دورة تدريبية سميت بدورة الشهيد حقي قرار، ضمن أكاديمية الشهيد ميتان.

وافتتحت أكاديمية الشهيد ميتان دورة الشهيد حقي قرار بانضمام 94 مقاتلاً عربياً من منطقة دير الزور إلى قوات سوريا الديمقراطية، ضمن مراسم افتتاحية بدأت بعرض عسكري من قبل المنضمين.

وتحدث في مراسم الافتتاح التي أقيمت في ساحة الأكاديمية القيادي في قوات سوريا الديمقراطية روهات جوان الذي أكد دعم قواتهم لأهالي عفرين ولكافة القوات التي تقف في وجه الاحتلال التركي ومرتزقته، مشيراً إلى أنه كلما حررت قواتهم مدناً من الإرهاب في سوريا يزداد غضب تركيا وترد بقصف مدن ومناطق روج آفا وشمال سوريا، لأنها لا تريد انتهاء المجموعات الإرهابية التي أدخلتها بيدها إلى سوريا.

ووجه روهات جوان الحديث إلى المقاتلين الجدد وقال:” الآمال اليوم معقودة عليكم، فالجبهات تنتظركم في تحرير ما تبقى من أراضي دير الزور, وأتمنى منكم الاستفادة من التدريبات التي ستتلقونها في أكاديمية الشهيد ميتان على يد خيرة المدربين, وأن تنقلوا كل ما ستتعلمونه إلى رفاقكم في خنادق الشرف وتكونوا قدوةً لهم”.

وفي نهاية حديثه عاهد روهات جوان على مواصلة النضال والسير على نهج الشهداء أمثال الشهيد حقي قرار الذي سميت الدورة باسمه في التصدي لكل الهجمات التي يتعرض لها شمال سوريا وروج آفا وقال “من استطاع أن يحرر مدن الشمال السوري من مرتزقة داعش يستطيع أن يدافع عنها مهما كانت التضحيات”.

بعدها توجه المقاتلون لقاعة التدريب للمباشرة بالدرس الأول، ومن المقرر أن تستمر الدورة مدة 20 يوماً ومن ثم سيشارك المقاتلون في تحرير ما تبقى من أرضهم.

والجدير بالذكر أن الشهيد حقي قرار (الاسم الحقيقي فايز حماد) من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية استشهد في شهر تموز 2017 خلال مشاركته في حملة تحرير مدينة الرقة.