انتخاب الرئاسات المشتركة لمجالس وبلديات عفرين

 انتخب مجلس ناحية أحرص التابعة لمقاطعة الشهباء، ومجالس نواحي جندريسة، بلبلة وشيه التابعة لمقاطعة عفرين، الرئاسة المشتركة ونوابها لمجالس نواحيهم ورئاسة مشتركة لبلديات الشعب، وذلك خلال اجتماعات منفصلة.

وعقد مجلس مقاطعة الشهباء بالتنسيق مع المفوضية العليا للانتخابات اليوم اجتماعاً في ناحية أحرص في مقاطعة الشهباء بإقليم عفرين لانتخاب الرئاسة المشتركة ونواب لهم وتشكيل اللجان الفرعية لمجلس الناحية.

وحضر الاجتماع ممثلون عن الهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي في الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، وممثلون عن المفوضية العليا للانتخابات في مقاطعة الشهباء وممثلون عن مجلس مقاطعة الشهباء، بالإضافة لأعضاء وعضوات المجلس البالغ عددهم 42 عضواً.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، من ثم بارك الرئيس المشتركة لمجلس مقاطعة الشهباء عماد داود في بداية حديثه الانتخابات التي شكلت مجلس ناحية أحرص وأشار إلى أنها خطوة مهمة للشعب، وأنه يقع على عاتق جميع اللجان العمل بكل جهد لمساعدة الأهالي وتنظيمهم في الناحية.

وبعدها أجريت انتخابات لانتخاب رئاسة مشتركة للمجلس، وفاز كل من حنان عثمان وحمزة جاويش فيها، من ثم انتخب نائبان للرئاسة المشتركة وهما كل من محمد خير ويسي وغزالة علو.

فيما شكلت 10 لجان لمجلس ناحية أحرص وهي “العدالة الاجتماعية، الاقتصاد، الحماية، المجتمع، الصحة، الثقافة والفن، التعليم والتدريب، المرأة، الشبيبة، الشؤون الاجتماعية”.

وعقدت الهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي في الفيدرالية الديمقراطية بشمال سوريا، اليوم، اجتماعاً لأعضاء مجلس ناحية بلبلة بمقاطعة عفرين لانتخاب رئاسة مشتركة ونواب لها.

حيث نظم الاجتماع في صالة عشتار، وبدأ بالوقوف دقيقة صمت، بعدها تحدث الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة عفرين مصطفى حسن عن أهمية دور المجالس في المرحلة الحالية، مشيراً إلى أنه من أهم الأمور التي يجب أن يقوم بها الشعب في الوقت الحالي تنظيم أنفسهم واعتناق المشروع الفيدرالي لكي ينجح.

بعدها فتح باب الترشح أمام أعضاء المجلس لانتخاب الرئاسة المشتركة لمجلس الناحية، وبعد انتخابات مستفيضة، فازت ليلى حفطارو وإبراهيم خليل بكر، كما تم انتخاب نائبين للرئاسة المشتركة وهما كل من أصلان رشو وريما صادق إبراهيم.

كما استمر الاجتماع بانتخاب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في بلبلة وتم تعيين الرئاسة المشتركة للبلدية محمد إبراهيم وعفيفة مصطفى كالو، كما تم انتخاب نائبين لهما وهما سمير شيخ نعسان ولينا حنان.

وبعد انتخاب الرئاسة المشتركة للناحية شرحت اسمهان محمد نائبة الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة عفرين الآلية التنظيمية للمجالس وصلاحيات أعضاء المجلس وما يقع على عاتقهم.

عُقد اليوم اجتماعان منفصلان في كل من ناحيتي جندريسه وشيه التابعتين لمنطقة جندريسة بمقاطعة عفرين لانتخاب رئاسة مشتركة ونواب لمجلس الناحيتين.

وبدأ الاجتماعان بالوقوف دقيقة صمت، ثم فتح باب الترشح أمام أعضاء المجلسين، بعدها وضعت المفوضية العليا للانتخابات صندوق اقتراع للإدلاء بالأصوات، وبعد عملية التصويت، تم تعيّن فخري حبو ودانيال بكو كرئاسة مشتركة لمجلس ناحية جندريسه وابراهيم علو وشاميران نعسان كنائبين للرئاسة مشتركة.

بعدها تم انتخاب رئاسة مشتركة لبلدية الشعب من ضمن أعضاء المجلسين، حيث قامت المفوضية أيضاً بوضع صندوق الاقتراع للإدلاء بالأصوات، وتم انتخاب بشير مراد وفريال جمو كرئيسين مشتركين لبلدية الشعب في ناحية جندريسه ورشيد حبيب وثناء علو نائبين للرئاسة المشتركة.

وفي ناحية شيه، انتخب حنيف سيدو ومزكين بكو كرئيسين مشتركين لمجلس ناحية شيه ومريم مستو وعدنان حسين كنائبين للرئاسة المشتركة. وابراهيم رشيد وزينب سليمان كرئيسين لبلدية الشعب في ناحية شيه ورشيد خليل وصفية سليمان كنائبين لهما.