المرصد السوري: مقتل 15 شخصاً بينهم أطفال ونساء في غارات لطائرات النظام

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 15 شحصاً، بينهم أطفال ونساء، قتلوا اليوم الثلاثاء في قصف وغارات جوية نفذتها طائرات النظام السوري في ريف دمشق.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عمليات القصف الجوي والمدفعي المتصاعدة لا تزال مستمرة منذ صباح اليوم الثلاثاء على مناطق في الغوطة الشرقية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان قصفاً مدفعياً استهدف مناطق في مدينة دوما، وقصفاً من الطائرات الحربية على مناطق في مدينة حمورية، بالتزامن مع ارتفاع أعداد الغارات التي استهدفت حرستا لأكثر من 18 غارة، وسط قصف مدفعي طال مناطق في مدينة حرستا.

وأفاد المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له بأن القصف المدفعي والجوي المتجدد على الغوطة الشرقية، أوقع المزيد من القتلى والجرحى، حيث وثق المرصد مقتل ثلاثة مواطنين في القصف من قبل قوات النظام على مناطق في مدينة دوما، كما قُتلَ رجل في قصف للطائرات الحربية على مناطق في مدينة حرستا، فيما قتل 8 مواطنين بينهم طفل ومواطنة في غارات طالت مناطق في مدينة حمورية، ليرتفع إلى 15 على الأقل عدد القتلى الذين قضوا اليوم بينهم 3 أطفال ومواطنة قتلوا جميعاً في غارات على حمورية وسقبا وحرستا، وفي قصف مدفعي على دوما.

وأضاف المرصد بأن عدد الجرحى الذين خلفهم تصعيد القصف الجوي اليوم ارتفع إلى 83 على الأقل، حيث لا تزال أعداد الضحايا قابلة للازدياد نظراً لوجود جرحى بحالات خطرة.