المئات من أهالي درباسية يتظاهرون في اليوم العالمي للتضامن مع عفرين

في اليوم العالمي للتضامن مع عفرين المصادف اليوم 24 آذار، خرج المئات من أهالي منطقة درباسية والقرى التابعة لها في مظاهرة تحت شعار" لا خيار لنا سوى المقاومة...عاشت مقاومة عفرين".

تجمع المئات من المتظاهرين أمام مركز اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية درباسية بمقاطعة الحسكة رافعين أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، وصور أطفال عفرين الشهداء والجرحى ولافتات كتب عليها" لا خيار لنا سوى المقاومة...عاشت مقاومة عفرين، ونستنكر الصمت الدولي ونطالبه بالتدخل الفوري لإنهاء الاحتلال التركي على عفرين".

وبعد التجمع انطلقت التظاهرة وجابت السوق المركزي لمدينة درباسية وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة عفرين، حتى وصلت إلى ساحة الشهداء على الطريق الواصل بين درباسية وسري كانيه، وهناك ألقيت العديد من الكلمات، منها كلمة الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة ألقتها سمر عبد الله، وكلمة باسم مؤتمر ستار ألقتها الإدارية ميديا محمد، وأشادت الكلمات بالمقاومة البطولية التي أبدتها وحدات حماية الشعب والمرأة ضد هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته، والصمود العظيم لأهالي عفرين ورفضهم للاحتلال.

وأكدت الكلمات دعمهم الكامل واستعدادهم التام للنضال في عفرين والانتقام لجميع الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل حماية عفرين.

وبعد إلقاء الكلمات انتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تنادي بالانتقام لعفرين والنضال حتى تحريرها من جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.